الأحد، 20 يونيو 2010

مشاهدة مباراة ايطاليا ونيوزيلندا بث مباشر

 ايطاليا ونيوزيلندا
مباراة ايطاليا ونيوزيلندا
مشاهدة مباراة ايطاليا ونيوزيلندا
مشاهدة مباراة ايطاليا ونيوزيلندا بث مباشر


http://aff.kooora.com/i/flags/IT.gifhttp://aff.kooora.com/i/flags/NZ.gif
ايطاليا xنيوزيلندا

اخبار عن المباراة
ستكون الفرصة متاحة أمام المنتخب الإيطالي حامل اللقب للتعويض عندما يتواجه اليوم مع نظيره النيوزيلندي على ملعب "مبومبيلا ستاديوم" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.
وكان "الازوري" استهل حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به قبل أربعة أعوام، بتعادله مع الباراغواي 1-1 في مباراة قدم خلالها رجال المدرب مارتشيلو ليبي أداء "مقبولا" تميز بالاندفاع والعزيمة.
ومن المؤكد أن الخطأ سيكون ممنوعا على "الازوري"، ومن المرجح أن يدخل الإيطاليون اللقاء مهاجمين منذ البداية لأنهم لا يريدون أن يمنحوا المنتخب الاوقياني المشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد 1982 أي فرصة لالتقاط أنفاسه، والحصول على الثقة التي يمكن أن تخوله لتحقيق مفاجأة مدوية قد تعيد الإيطاليين بالذاكرة إلى مونديال 1986 عندما تنازل عن اللقب الذي توج به عام 1982 بخروجه من الدور الثاني للمونديال المكسيكي على يد فرنسا.
ويدخل المنتخب الإيطالي إلى مباراته مع منتخب المدرب ريكي هيربرت دون حارسه الكبير جانلويجي بوفون الذي تعرض للإصابة خلال الإحماء قبل المباراة أمام البارغواي لكنه تحامل على الأوجاع التي عانى منها في ظهره وخاض الشوط الأول قبل أن يترك مكانه خلال استراحة الشوطين لحارس كالياري فيديريكو ماركيتي.
كما أن "الازوري" سيفتقد مجدداً نجم وسط ميلان اندريا بيرلو الذي غاب عن المباراة الأولى، لكنه قد يشارك أمام سلوفاكيا في الجولة الأخيرة.
ومن المرجح أن يبدأ ليبي اللقاء بإشراك الجناح الأيمن ماورو كامورانيزي منذ البداية بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة، علماً بان لاعب يوفنتوس الذي لعب دوراً أساسياً في فوز الإيطاليين بلقبهم الرابع قبل أربعة أعوام، دخل في الشوط الثاني خلال مباراة الباراغواي.
وستكون مواجهة اليوم هي الثانية بين إيطاليا ونيوزيلندا بعد تلك التي جمعتهما ودياً العام الماضي في جنوب أفريقيا قبيل انطلاق كأس القارات، وفازت الأولى 4-3، في مباراة تقدم خلالها "أول وايتس" في ثلاث مناسبات قبل أن يخسر في نهاية المطاف.
من جانبه، يرى روري فالون مهاجم منتخب نيوزلندا أن التغلب على إيطاليا من شأنه أن يقلب المعايير ويغير الخارطة الكروية في بلاده، هذا ما نحاول القيام به، نسعى لأن نكون في المقدمة وإظهار أن كرة القدم هي الرياضة الأولى في العالم.
 قنوات 
مباراة ايطاليا ونيوزيلندا
اختار احدى هذه القنوات





مشاهدة مباراة , مباراه , كاس العالم 2010 , ماتش , مباشر , مقابلة, لايف, بث حى مشاهدة مباراة ايطاليا ونيوزيلندا , اون لاين , ايطاليا ونيوزيلندا , على النت , Italy and New Zealand , مجانا , بث مباشر , الان , على قناة , على الهواء

هناك 10 تعليقات:

  1. ستكون الفرصة متاحة إمام المنتخب الإيطالي حامل اللقب للتعويض عندما يتواجه غدا الأحد مع نظيره النيوزيلندي على ملعب "مبومبيلا ستاديوم" في نيسلبروت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب إفريقيا 2010.

    وكان "الازوري" استهل حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به قبل أربعة أعوام على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح، بتعادله مع الباراغواي 1-1 في مباراة قدم خلالها رجال المدرب مارتشيلو ليبي أداء "مقبولا" تميز بالاندفاع والعزيمة إلا أنهم لم ينجحوا في الوصول إلى شباك المنتخب الأمريكي الجنوبي العنيد الذي افتتح التسجيل في الشوط الاول، قبل ان ينجح لاعب وسط روما دانييلي دي روسي في تجنيب بلاده بداية كارثية بادراكه التعادل في الشوط الثاني.

    ومن المؤكد إن الخطأ سيكون ممنوعا على "الازوري" في مواجهته مع "أول وايتس" الذي يدخل إلى هذه المواجهة غير المتكافئة بعنويات مرتفعة، بعد إن سجل نقطته الأولى في النهائيات بتعادله مع سلوفاكيا 1-1 بهدف قاتل سجله وينستون ريد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

    ومن المرجح إن يدخل الإيطاليون اللقاء مهاجمين منذ البداية لأنهم لا يريدون إن يمنحوا المنتخب الاوقياني المشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد 1982 إي فرصة لالتقاط أنفاسه، والحصول على الثقة التي يمكن إن تخوله لتحقيق مفاجأة مدوية قد تعيد الإيطاليين بالذاكرة إلى مونديال 1986 عندما تنازل عن اللقب الذي توج به عام 1982 بخروجه من الدور الثاني للمونديال المكسيكي على يد فرنسا (صفر-2).

    ويدخل المنتخب الإيطالي إلى مباراته مع منتخب المدرب ريكي هيربرت دون حارسه الكبير جانلويجي بوفون الذي تعرض للإصابة خلال الإحماء قبل المباراة إمام البارغواي لكنه تحامل على الأوجاع التي عانى منها في ظهره وخاض الشوط الأول قبل إن يترك مكانه خلال استراحة الشوطين لحارس كالياري فيديريكو ماركيتي.

    ومن المرجح إن لا يواصل حارس يوفنتوس المشوار مع أبطال العالم في جنوب أفريقيا بحسب ما أشارت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الايطالية التي ألمحت إلى إمكانية إن تكون مسيرة الحارس العملاق البالغ من العمر 32 عاما أصبحت في خطر لأنه يعاني من مشكلة مزمنة.

    وكشف رئيس الطاقم الطبي في "الازوري" انريكو كاستيلاكي ان المشكلة التي يعاني منها بوفون "خطيرة"، مضيفا "في الوقت الحالي من المستحيل إن نحدد متى سيعود"، وذلك رغم النبرة المطمئنة لنائب رئيس الاتحاد الايطالي ديميتريو البرتيني الذي قال "نحن واثقون من إن الحارس سيتعافى بسرعة".

    ومن المرجح إن يحاول أطباء المنتخب إن يمنحوا بوفون حقن كورتيزون في ظهره، لكن من المستبعد إن يصلوا إلى نتيجة لان الحارس يحتاج إلى عملية جراحية لمعالجة الضرر في عصب عموده الفقري. ولعب بوفون دورا أساسيا في قيادة ايطاليا إلى لقب مونديال ألمانيا 2006 حيث حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات خلال النهائيات ولم يتلق مرماه سوى هدفين، الأول بنيران صديقة سجله عن طريقه الخطأ زميله كريستيانو زاكاردو ضد الولايات المتحدة والثاني من ركلة جزاء سجلها زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية ضد فرنسا.

    يذكر إن بوفون بدأ مسيرته مع المنتخب الأول في ال19 من عمره عندما حل بدلا من جانلوكا باليوكا المصاب خلال تصفيات مونديال 1998 إمام روسيا، ثم فرض نفسه تدريجيا في المنتخب وكان الحارس الأساسي في تصفيات كأس أوروبا 2000، إلا إن الإصابة حرمته من المشاركة في النهائيات التي وصلت فيها بلاده إلى المباراة النهائية قبل إن تخسر إمام فرنسا بالهدف الذهبي.

    ولم يغب بوفون عن الإحداث الكبرى مع منتخب بلاده منذ حينها حيث كان أساسيا في مونديال 2002 وكأس أوروبا 2004 ومونديال 2006 وكأس أوروبا 2008 حيث ارتدى شارة القائد بسبب غياب زميله فابيو كانافارو بسبب الإصابة.

    كما إن "الازوري" سيفتقد مجددا نجم وسط ميلان اندريا بيرلو الذي غاب عن المباراة الأولى، لكنه قد يشارك إمام سلوفاكيا في الجولة الأخيرة. ومن المرجح إن يبدأ ليبي اللقاء بإشراك الجناح الأيمن ماورو كامورانيزي منذ البداية بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة، علما بان لاعب يوفنتوس الذي لعب دورا أساسيا في فوز الإيطاليين بلقبهم الرابع قبل أربعة أعوام، دخل في الشوط الثاني خلال مباراة الباراغواي.

    وستكون مواجهة غد الثانية بين ايطاليا ونيوزيلندا بعد تلك التي جمعتهما وديا العام الماضي في جنوب أفريقيا قبيل انطلاق كأس القارات، وفازت الأولى 4-3، في مباراة تقدم خلالها "أول وايتس" في ثلاث مناسبات قبل إن يخسر في نهاية المطاف.

    ردحذف
  2. ويأمل عشاق "الازوري" إن يتخلى الأخير عن تقليده في دور المجموعات وان يحسم هذه المواجهة لكي يجنبهم عذاب ومعاناة الدقائق التسعين الأخيرة، رغم إن الفوز على النيوزيلنديين لا يمنح ايطاليا بطاقة الدور الثاني لان الحسم سيكون في الجولة الأخيرة لان كل من المنتخبات الأربعة تملك نقطة واحدة وهناك احتمال إن ينتهي الدور الأول وفي رصيد كل منها أربع نقاط وحينها سيحتكم إلى فارق الأهداف، ما يعزز من أهمية إن ينجح الإيطاليون في تسجيل اكبر عدد ممكن من الأهداف في مباراة غد بيد إن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق.

    ورأى مهاجم "أول وايتس" روري فالون إن التغلب على ايطاليا من شأنه إن يقلب المعايير ويغير الخارطة الكروية في بلاده التي تعتبر "مهووسة" بلعبة الركبي مع منتخب "أول بلاكس" الذي يعتبر من الأفضل في العالم. وأضاف فالون في حديث لموقع الاتحاد الدولي "هذا ما نحاول القيام به. نسعى لان نكون في المقدمة وإظهار إن كرة القدم هي الرياضة الأولى في العالم وان نيوزيلندا تأخذ ذلك بعين الاعتبار. عندما تغلبنا على البحرين، توجهت الأنظار إلينا وأصبحنا محط اهتمام. وإذا نجحنا في التأهل إلى الدور الثاني، فإننا سنكون قادرين على تغيير وجه نيوزيلندا كرويا".

    ما من شك في إن التغلب على ايطاليا سيكون بمثابة مفاجأة مدوية جدا في تاريخ كأس العالم، لكن "الازوري" اعتاد إن يكون ضحية المفاجآت المدوية ولعل أبرزها عام 1966 عندما خسر إمام كوريا الشمالية وعام 2002 عندما خرج من الدور الثاني على يد كوريا الجنوبية، علما بان أبطال العالم اختبروا خيبة الخروج من الدور الأول خمس مرات أعوام 1950 عندما تنازلوا باكرا عن اللقب الذي توجوا به عام 1938، و1954 و1962 و1966 و1974.

    لكن ليبي الباحث عن إن يكون أول مدرب يحتفظ باللقب بعد مواطنه فيتوريو بوتزو (1934 و1938)، بدا هادئا وواثقا من قدرة فريقه على تجاوز حاجز الدور الثاني رغم التعادل إمام الباراغواي، معربا عن رضاه على الأداء الذي قدمه لاعبوه، مضيفا "لم أرى في حياتي منتخبا يأتي إلى كأس العالم ويحقق انطلاقة قوية. كل منتخب يحتاج إلى إن ينضج على مدى البطولة ويحقق هذا الأمر من خلال نتائجه فيها".

    ردحذف
  3. وتابع "بالطبع، لسنا في كامل مستوانا، لكن الأمر سيان على الجميع، أنا راض تماما عن تطور أداء فريقي". وأوضح "استطيع القول بان 70 في المئة من لاعبي الفريق جاهزين من الناحية البدنية، وعندما يتحسن مستوى الآخرين، فإننا سنسجل أهدافا ونخلق المزيد من الفرص. لا داعي للقلق على الإطلاق".

    ولم يخب ظن ليبي على الرغم من عدم قدرة فريقه على اختراق دفاعات الباراغواي بقوله "يجب الاعتراف بان منافسنا كان فريقا صلبا، كما انه لم يتخط خط الوسط سوى أربع مرات طوال الدقائق التسعين، من هنا صعوبة إيجاد مساحات كبيرة".

    الباراغواي-سلوفاكيا تسعى الباراغواي الى تحقيق فوزها الأول عندما تقابل سلوفاكيا على ملعب "فري ستايت ستاديوم" في بلومفونتين. الباراغواي قدمت عرضا قويا إمام ايطاليا وتقدمت عليها بهدف لانتولين الكاراز في الشوط الأول، في حين صدمت سلوفاكيا بهدف نيوزيلندي في الوقت بدل الضائع حرمها من النقاط الثلاث.

    ظهر منتخب الباراغواي بمستوى مرتفع خصوصا من الناحية الدفاعية، كما بانت بوضوح اللياقة البدنية المرتفعة للاعبيه، فأكد المستوى الذي ظهر عليه في التصفيات حين تصدر الترتيب في المراحل الأولى قبل إن يترك مكانه للبرازيل. أحرجت البارغواي ايطاليا كثيرا في الجولة الأولى، ولم تترك لها مجالا للتحرك لان لاعبيها برعوا في تضييق المساحات ما جعل التنافس على الكرة يدور أحيانا في مربعات ضيقة جدا من ارض الملعب.

    وإمام صلابة الدفاع، لا شك بأن مدرب منتخب الباراغواي، الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي قاده إلى النهائيات للمرة الرابعة على التوالي والثامنة في تاريخه، قد وجد الطرق المناسبة لتفعيل الأداء الهجومي خصوصا إن دفاع سلوفاكيا لا يبدو متماسكا كما كانت الحال لدى الإيطاليين المشهورين بنهجهم الدفاعي.

    يعول مارتينو الذي يسعى إلى قيادة فريقه بعيدا في هذه البطولة، على عدد من النجوم أبرزهم نيلسون فالديز وروكي سانتا كروز ولوكاس باريوس وفيكتور كاسيريس وجوناثان سانتانا. مارتينو اعتبر إن "ثقة لاعبيه بأنفسهم ارتفعت بعد الأداء الجيد الذي قدموه إمام ايطاليا حيث جعلوا مهمتها صعبة، ما سيساعدهم في المباراة الثانية إمام سلوفاكيا".

    من جهته، أدرك مدرب منتخب سلوفاكيا فلاديمير فايس منذ إن أطلق حكم المباراة الأولى مع نيوزيلندا صافرته النهائية معلنا التعادل 1-1 إن شعور الخيبة يجب إلا يستمر طويلا وان التخطيط للمباراة التالية مع الباراغواي هو الأهم. شعر فايس بمرارة الهدف النيوزيلندي في الوقت بدل الضائع الذي حال دون تصدر منتخبه للمجموعة ما يجعله يخوض مباراته ضد الباراغواي براحة أكثر، على اعتبار إن نيوزيلندا تعتبر اضعف المنافسين، قبل المواجهة الثالثة مع ايطاليا.

    وقال فايس بعد المباراة الأولى "أنا حزين جدا، لكن يتعين علينا تقديم كل شيء ألان إمام الباراغواي وآمل إن نلعب بمستوى جيد".

    ردحذف
  4. تشارك سلوفاكيا في المونديال للمرة الأولى منذ تفكك تشيكوسلوفاكيا، ويملك مدربها الأسلحة اللازمة لتقديم مباراة عالية المستوى بدءا بستانيسلاف سيستاك مهاجم بوخوم الألماني وماريك هامسيك لاعب وسط نابولي الإيطالي ومارتن سكرتل مدافع ليفربول الإنكليزي، ولاعب وسط تشلسي الإنكليزي السابق المنتقل إلى فنربغشة التركي ميروسلاف ستوك الذي نزل في الشوط الثاني إمام نيوزيلندا.

    ردحذف
  5. بيرلو قد يشارك
    كما ان الازوري سيفتقد مجددا نجم وسط ميلان اندريا بيرلو الذي غاب عن المباراة الاولى، لكنه قد يشارك امام سلوفاكيا في الجولة الاخيرة.
    ومن المرجح ان يبدأ ليبي اللقاء باشراك الجناح الايمن ماورو كامورانيزي منذ البداية بعد تعافيه بشكل كامل من الاصابة، علما بان لاعب يوفنتوس الذي لعب دورا اساسيا في فوز الايطاليين بلقبهم الرابع قبل اربعة اعوام، دخل في الشوط الثاني خلال مباراة الباراغواي.
    ويأمل عشاق الازوري ان يتخلى الاخير عن تقليده في دور المجموعات وان يحسم هذه المواجهة لكي يجنبهم عذاب ومعاناة الدقائق التسعين الاخيرة، رغم ان الفوز على النيوزيلنديين لا يمنح ايطاليا بطاقة الدور الثاني لان الحسم سيكون في الجولة الاخيرة لان كلا من المنتخبات الاربعة تملك نقطة واحدة، وهناك احتمال ان ينتهي الدور الاول وفي رصيد كل منها اربع نقاط وحينها سيحتكم الى فارق الاهداف، مما يعزز من اهمية ان ينجح الايطاليون في تسجيل اكبر عدد ممكن من الاهداف في مباراة غد، بيد ان الامور لن تكون سهلة على الاطلاق.

    ليبي واثق
    ليبي الباحث عن ان يكون اول مدرب يحتفظ باللقب بعد مواطنه فيتوريو بوتزو (1934 و1938)، بدا هادئا وواثقا من قدرة فريقه على تجاوز حاجز الدور الثاني رغم التعادل امام الباراغواي، معربا عن رضاه عن الاداء الذي قدمه لاعبوه، مضيفا «لم ار في حياتي منتخبا يأتي الى كأس العالم ويحقق انطلاقة قوية. كل منتخب يحتاج الى ان ينضج على مدى البطولة ويحقق هذا الامر من خلال نتائجه فيها».

    ردحذف
  6. وفون يغيب أربعة أشهر بعد المونديالبوفون يغيب أربعة أشهر بعد المونديال
    سيغيب حارس المنتخب الايطالي ويوفنتوس عن الملاعب حوالي اربعة اشهر لانه سيخضع لعملية جراحية في ظهره، الا انه لن يجريها الا بعد المونديال، لانه لا يزال يأمل ان يشارك مع ابطال العالم في المباريات المقبلة في حال ذهب «الازوري» بعيدا في النسخة التاسعة عشرة.
    واصيب بوفون خلال الاحماء قبل مباراة ايطاليا الاولى مع الباراغواي (1/1) لكنه لعب في الشوط الاول قبل ان يستبدل في بداية الشوط الثاني بفيديريكو ماركيتي، وهو سيغيب على اقله عن مباراة غد امام نيوزيلندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.
    وقال بوفون «فكرت بالامر كثيرا. لكن علي ان افكر بنفسي قبل اي شيء اخر. سأخضع لعملية جراحية في ايطاليا بعد كأس العالم».
    وذكرت بعض التقارير ان بوفون سيغيب عن الملاعب حوالي اربعة اشهر بعد خضوعه للعملية الجراحية، ما يعني انه سيغيب تقريبا عن الشهرين الاولين من الموسم المقبل.

    فالون: فوزنا سيغير الخارطة الكروية
    ورأى مهاجم «أول وايتس» روري فالون ان التغلب على ايطاليا من شأنه ان يقلب المعايير ويغير الخارطة الكروية في بلاده التي تعتبر «مهووسة» بلعبة الركبي مع منتخب «أول بلاكس» الذي يعتبر من الافضل في العالم.
    وأضاف فالون في حديث لموقع الاتحاد الدولي «هذا ما نحاول القيام به. نسعى لان نكون في المقدمة واظهار ان كرة القدم هي الرياضة الاولى في العالم وان نيوزيلندا تأخذ ذلك بعين الاعتبار. عندما تغلبنا على البحرين، توجهت الانظار الينا واصبحنا محط اهتمام. واذا نجحنا في التأهل الى الدور الثاني، فاننا سنكون قادرين على تغيير وجه نيوزيلندا كرويا».

    ردحذف
  7. أرقام وإحصائيات
    التقى المنتخبان مرة واحدة وديا قبل انطلاق كأس القارات في جنوب افريقيا ايضا العام الماضي، وفاز المنتخب الاوروبي 3/4 في 10 يونيو عام 2009، علما بان المنتخب النيوزيلندي تقدم ثلاث مرات في المباراة، قبل ان يسجل كل من البرتو جيلاردينو وفينتشنزو ياكوينتا هدفين ليمنحا الفوز للازوري.
    يعتبر مارسيلو ليبي ثامن مدرب يقود منتخبا بطلا للعالم للدفاع عن لقبه في النسخة التالية. ويحذو ليبي بالتالي حذو مواطنه فيتوريو بوتزو (1934 و1938)، والاوروغوياني خوان لوبيز (1950 و1954)، والالماني سيب هيربرغر (1954 و1958)، ومواطنه هلموت شون (1974 و1978)، والارجنتيني لويس سيزار مينوتي (1978 و1982)، والايطالي انزو بيرزوت (1982 و1986)، والارجنتيني كارلوس بيلاردو (1986 و1990). وحده بوتزو نجح في احراز لقبين متتاليين.

    ردحذف
  8. ستكون الفرصة متاحة أمام المنتخب الإيطالي حامل اللقب للتعويض عندما يتواجه اليوم (الأحد) مع نظيره النيوزيلندي على ملعب «مبومبيلا ستاديوم» في نيسلبروت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

    وكان «الازوري» استهل حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به قبل أربعة اعوام على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح، بتعادله مع الباراغواي 1-1 في مباراة قدم خلالها رجال المدرب مارتشيلو ليبي اداء «مقبولاً» تميز بالاندفاع والعزيمة الا انهم لم ينجحوا في الوصول الى شباك المنتخب الاميركي الجنوبي العنيد الذي افتتح التسجيل في الشوط الاول، قبل ان ينجح لاعب وسط روما دانييلي دي روسي في تجنيب بلاده بداية كارثية بإدراكه التعادل في الشوط الثاني.

    ومن المؤكد ان الخطأ سيكون ممنوعاً على «الازوري» في مواجهته مع «أول وايتس» الذي يدخل الى هذه المواجهة غير المتكافئة بمعنويات مرتفعة، بعد ان سجل نقطته الاولى في النهائيات بتعادله مع سلوفاكيا 1-1 بهدف قاتل سجله وينستون ريد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

    ردحذف
  9. ومن المرجح ان يدخل الايطاليون اللقاء مهاجمين منذ البداية لأنهم لا يريدون ان يمنحوا المنتخب الاوقياني المشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد 1982 اي فرصة لالتقاط انفاسه، والحصول على الثقة التي يمكن ان تخوله لتحقيق مفاجأة مدوية قد تعيد الايطاليين بالذاكرة الى مونديال 1986 عندما تنازل عن اللقب الذي توج به عام 1982 بخروجه من الدور الثاني للمونديال المكسيكي على يد فرنسا (صفر-2).

    ويدخل المنتخب الايطالي الى مباراته مع منتخب المدرب ريكي هيربرت من دون حارسه الكبير جانلويجي بوفون الذي تعرض للإصابة خلال الاحماء قبل المباراة امام البارغواي لكنه تحامل على الاوجاع التي عانى منها في ظهره وخاض الشوط الاول قبل ان يترك مكانه خلال استراحة الشوطين لحارس كالياري فيديريكو ماركيتي.

    كما ان «الازوري» سيفتقد مجدداً نجم وسط ميلان اندريا بيرلو الذي غاب عن المباراة الاولى، لكنه قد يشارك امام سلوفاكيا في الجولة الاخيرة.

    ومن المرجح ان يبدأ ليبي اللقاء بإشراك الجناح الايمن ماورو كامورانيزي منذ البداية بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة، علماً بأن لاعب يوفنتوس الذي لعب دوراً اساسياً في فوز الايطاليين بلقبهم الرابع قبل أربعة اعوام، دخل في الشوط الثاني خلال مباراة الباراغواي.

    ردحذف
  10. الباراغواي - سلوفاكيا

    تسعى الباراغواي الى تحقيق فوزها الاول عندما تقابل سلوفاكيا على ملعب «فري ستايت ستاديوم» في بلومفونتين.

    الباراغواي قدمت عرضاً قوياً امام ايطاليا وتقدمت عليها بهدف لانتولين الكاراز في الشوط الاول، في حين صدمت سلوفاكيا بهدف نيوزيلندي في الوقت بدل الضائع حرمها من النقاط الثلاث.

    ظهر منتخب الباراغواي بمستوى مرتفع خصوصاً من الناحية الدفاعية، كما بانت بوضوح اللياقة البدنية المرتفعة للاعبيه، فأكد المستوى الذي ظهر عليه في التصفيات حين تصدر الترتيب في المراحل الاولى قبل ان يترك مكانه للبرازيل.

    احرجت البارغواي ايطاليا كثيراً في الجولة الاولى، ولم تترك لها مجالاً للتحرك لان لاعبيها برعوا في تضييق المساحات ما جعل التنافس على الكرة يدور احياناً في مربعات ضيقة جداً من ارض الملعب.

    وامام صلابة الدفاع، لا شك بأن مدرب منتخب الباراغواي، الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي قاده الى النهائيات للمرة الرابعة على التوالي والثامنة في تاريخه، قد وجد الطرق المناسبة لتفعيل الاداء الهجومي خصوصاً ان دفاع سلوفاكيا لا يبدو متماسكاً كما كانت الحال لدى الايطاليين المشهورين بنهجهم الدفاعي.

    يعول مارتينو الذي يسعى الى قيادة فريقه بعيداً في هذه البطولة، على عدد من النجوم ابرزهم نيلسون فالديز وروكي سانتا كروز ولوكاس باريوس وفيكتور كاسيريس وجوناثان سانتانا.

    مارتينو اعتبر ان «ثقة لاعبيه بأنفسهم ارتفعت بعد الأداء الجيد الذي قدموه امام ايطاليا إذ جعلوا مهمتها صعبة، ما سيساعدهم في المباراة الثانية امام سلوفاكيا». من جهته، ادرك مدرب منتخب سلوفاكيا فلاديمير فايس منذ ان اطلق حكم المباراة الاولى مع نيوزيلندا صافرته النهائية معلناً التعادل 1-1 ان شعور الخيبة يجب الا يستمر طويلاً وان التخطيط للمباراة التالية مع الباراغواي هو الأهم. شعر فايس بمرارة الهدف النيوزيلندي في الوقت بدل الضائع الذي حال من دون تصدر منتخبه للمجموعة ما يجعله يخوض مباراته ضد الباراغواي براحة اكثر، على اعتبار ان نيوزيلندا تعتبر اضعف المنافسين، قبل المواجهة الثالثة مع ايطاليا.

    وقال فايس بعد المباراة الاولى: «انا حزين جداً، لكن يتعين علينا تقديم كل شيء الان امام الباراغواي وآمل ان نلعب بمستوى جيد».

    ردحذف