السبت، 19 يونيو 2010

مشاهدة مباراة الكاميرون والدنمارك بث مباشر

 الكاميرون والدنمارك
مباراة الكاميرون والدنمارك
مشاهدة مباراة الكاميرون والدنمارك
مشاهدة مباراة الكاميرون والدنمارك بث مباشر
http://aff.kooora.com/i/flags/CM.gifhttp://aff.kooora.com/i/flags/DK.gif

الكاميرون x الدانمارك


اخبار عن المباراة
يواجه المنتخب الكاميروني نظيره الدنماركي في لقاء "مداواة الجروح" بعد أن تلقى كلاهما هزيمة في أولى مبارياتهما في المونديال أمام اليابان وهولندا على الترتيب، ولعل مباراة الجولة الثانية التي ستجمع الفريقين يوم 19 من الشهر الجاري، ستكون بمثابة طوق نجاة من مقصلة الخروج المبكر من بطولة كأس العالم.
وتأتي أهمية هذه المباراة من أن الخاسر فيها يقترب كثيرا من الخروج من البطولة ، في ظل وجود طرفين آخرين في صدارة المجموعة وهما المنتخب الهولندي ومنتخب اليابان ، فيما سيبتعد الفريقان عن المنافسة في حالة التعادل.
وستواجه الكاميرون صعوبات أخرى في مباراة الجولة الثالثة من الدور الأول إذا حققت نتيجة إيجابية في مباراة السبت ، حيث سيتعين عليها تحقيق نتيجة جيدة أمام منتخب الطواحين البرتقالية ، على العكس من الدنمارك التي ستواجه اليابان في آخر مبارياتها في الدور الأول.
ومن المنتظر أن تسعى الكاميرون لتشديد قبضتها الهجومية في المباراتين القادمتين ، خاصة بعد ظهور الأسود "بلا أنياب" أمام الساموراي الياباني ، والذي قد يرجع إلى ابتعاد قائد المنتخب الكاميروني وهدافه صامويل إيتو عن مركزه الأساسي كرأس حربة ، بعد أن أشركه المدرب الفرنسي بول لوجين كجناح أيمن في المباراة الماضية ليفقد كثيرا من خطورته.
وأيضا ظهرت العديد من علامات الاستفهام في تشكيل الكاميرون أمام اليابان لغياب لاعبين مؤثرين منذ بداية المباراة مثل المخضرم مامادو إدريسو وأشيل إيمانا ، وحاول المدرب الفرنسي تدارك الموقف وأشركهم في الشوط الثاني ، ولكن لم تفلح محاولاتهم في تغيير النتيجة ، حيث خرجت الهجمات عشوائية إلى حد ما.
ومن المؤكد أن مباراة الدنمارك ستكون بمثابة اختبار حقيقي للأسود ، حيث ستحدد بشكل كبير وجهتهم المقبلة في البطولة.
أما المنتخب الدنماركي ، الذي خرج من مباراة هولندا بأقل خسائر عندما لقي هزيمة 2-0 في مباراة لم يظهر فيها الطواحين قوتهم كاملة ، فيعتبر مواجهتي الكاميرون واليابان أسهل نظريا.
ولكن يتعين على المنتخب الدنماركي التركيز على الخط الخلفي بعدما ظهر ضعيفا أمام هولندا ، بل وجاءت أول أهداف المباراة من المدافع الدنماركي سيمون بولسن اضطدمت بزميله دانييل آجير بالخطأ في مرماه.
سيعتمد "الديناميت" في الخط الأمامي على اللاعب الشاب نيكلاس بندتنر والمخضرم دينيس روميدال لإحداث الفارق ، على أمل أن الأول في استغلال الفرص التي تتاح له أمام الأول ، بعد أن ابتعد عنه الحظ في المباراة الأولى.
 قنوات 
مباراة الكاميرون والدنمارك
اختار احدى هذه القنوات





مشاهدة مباراة , مباراه , كاس العالم 2010 , ماتش , مباشر , مقابلة, لايف, بث حى مشاهدة مباراة الكاميرون والدنمارك , اون لاين , الكاميرون , الدنمارك , على النت , Cameroon and Denmark , مجانا , بث مباشر , الان , على قناة , على الهواء

هناك 9 تعليقات:

  1. تتابع، اليوم السبت، منافسات الجولة الثانية من الدور الاول لكأس العالم الـ19 لكرة القدم، التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 11 تموز/يوليو المقبل، فتقام 3 مباريات:
    في المجموعة الثالثة، يلتقي منتخب استراليا (بلا نقاط) نظيره الغاني (3 نقاط) على استاد "رويال بافوكنغ" في راستنبرغ، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين ولا سيما للمنتخب الاسترالي الذي تلقى هزيمة نكراء امام المانيا في المباراة الاولى (0 - 4)، ولذا فهو مطالب بتحقيق الفوز اذا ما اراد مواصلة المشوار. في المقابل، فان منتخب "النجوم السود" حقق نتيجة رائعة وذلك بفوزه على صربيا 1 0 مما منح الفريق "جرعة ثقة" كبيرة لمتابعة الطريق من دون عقدة خوف من اي منتخب. وغانا مرشحة لتحقيق الفوز لضمان بلوغ الدور الثاني وهي المنتخب الافريقي الوحيد الذي ربما يحق القول فيه انه اقنع النقاد حتى الآن.
    وفي المجموعة الخامسة، يلتقي منتخب هولندا (3 نقاط) نظيره الياباني (3 نقاط) على استاد "موزيس مابيدا" في دوربان، المنتخب البرتقالي، الذي حقق فوزا غاليا على نظيره الدنماراكي (2 - 0)، وسيسعى جاهداً لتجاوز عقبه اليابان بشتى الطرق لضمان التاهل للدور الثاني، على حين ان المنتخب الياباني لن يكون لقمة سائغة او جسر عبور لأبناء النجم الاسطوري يوهان كرويف.
    وضمن المجموعة عينها، يلتقي الجريحان الكاميرون (بلا نقاط) والدنمارك (بلا نقاط)، على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد ستاديوم" في بريتوريا، في لقاء فوق "صفيح ساخن". الكاميرون بقيادة ابنها المدلل صامويل ايتو المتوج بلقب دوري ابطال اوروبا فضلا عن الثنائية في ايطاليا مع فريقه الانتر ستكون على المحك اذ لا مجال لاي خسارة ثانية والمطلوب التفاني لتحقيق الفوز على الدنمارك والا فما على "الاسود غير المروضة" إلاّ ان تجمع حقائبها استعداد للعودة الى الديار. في المقابل، فإن منتخب الدنمارك مطالب هو ايضا بأن يقلب ظهر المجن للأسود غير المروضة، وغير ذلك يعنى ان على الفريق الذهاب للاستمتاع بالاجازة الصيفية.
    [أستراليا ـ غانا
    يقف المنتخب الاسترالي الجريح بين غانا وتكرار سيناريو النسخة السابقة في المانيا قبل اربعة اعوام بالتأهل للدور الثاني وذلك عندما يواجهها، اليوم، على ملعب "رويال بافوكنغ ستاديوم" في راستنبرغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة. وكان المنتخب الغاني بدأ مشواره في العرس العالمي الاول على الاراضي الافريقية بتحقيق مفاجأة بالفوز على نظيره الصربي القوي بهدف سجله اسامواه جيان، بينما مني المنتخب الاسترالي بهزيمة ثقيلة امام نظيره الالماني برباعية نظيفة مما سيجعله يدخل مباراة اليوم بمعنويات مهزوزة ومن دون ابرز نجومه تيم كاهيل الذي طرد امام "المانشافت". ويأمل منتخب "النجوم السود" ان يستغل الثقة المعدومة في صفوف "سوكيروس" من اجل الخروج بالنقاط الثلاث لضمان تأهله للدور الثاني للمرة الثانية على التوالي في مشاركته الثانية فقط. وكانت غانا المنتخب الوحيد الافريقي (من ستة) الذي يخرج من الجولة الاولى فائزا، وهو يسعى ليكون رافعا للواء القارة السمراء في الدور الثاني من بوابة استراليا التي يواجهها للمرة الاولى في مسابقة رسمية بعد ان التقاها وديا في 5 مناسبات سابقة أولاها عام 1995 والاخيرة عام 2008، وخرج الاستراليون بالفوز في 4 مناسبات، مقابل فوز واحد لمنافسيهم، الا ان ذلك لا يعني الكثير لان المباريات الرسمية مختلفة تماما عن الودية.

    ردحذف
  2. ومن المؤكد ان المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق لان الاستراليين الذين خرجوا عام 2006 من الدور الثاني على يد ايطاليا بضربة جزاء مشكوك بصحتها، سيقاتلون بشراسة من اجل استعادة اعتبارهم والمحافظة على آمالهم بعدم انتهاء مشاركتهم الثالثة باكرا. واكد هذا الامر مهاجمها هاري كيويل الذي بقي على مقاعد الاحتياط في المباراة الاولى، معتبرا انه لا يزال بامكان منتخب بلاده التأهل للدور الثاني، مضيفا: "لم نقم بجهود رائعة امام المانيا لكن لا تزال هناك مباراتان واي شيء قد يحصل في كأس العالم. جميعنا نشعر بالخيبة وجميعنا رجال ونبقي رأسنا مرفوعا، سنحاول ان نقدم اداء افضل امام غانا. لا يزال هناك مباراتان وامامنا الوقت من اجل قلب الامور رأسا على عقب".
    في المقابل، اعتبر اسامواه جيان ان المنتخب الغاني الحالي اكثر خبرة من ذلك الذي شارك في نهائيات 2006 وخرج من الدور الثاني على يد البرازيل بثلاثية نظيفة، مضيفاً: "تعلمنا الكثير من الاشياء ضد البرازيل. اعتقد ان هذه المرة.. دخلنا بهدوء واسترخاء بعد استيعاب الدرس قبل ذلك، وعلمنا ما ينبغي فعله. اعتقد ان هناك فارقا كبيرا في هذه المسألة، اكتسبنا بعض الخبرة في كأس العالم". ورفض جيان ايضا فكرة ان الضغط سيتسلل الى نفوس اللاعبين بعد النتيجة المفاجئة امام صربيا التي كانت مرشحة للخروج فائزة من المباراة، مضيفا: "في 2006 قمنا بعمل جيد، تأهلنا للدور الثاني، لكن هذه المرة.. الغانيون ينتظرون المزيد منا، ولذا نريد أن نتأهل للدور الثاني وسنرى ما سيحصل بعدها".
    اما المدرب راييفاتش فاعرب عن تخوفه من المنتخب الاسترالي لان الاخير سيحاول ان يقوم برد فعل بعد الخسارة القاسية امام المانيا، مضيفا: "انها الفرصة الاخيرة امام استراليا وسيقدمون كل شيء لديهم. ينبغي ان نحافظ على تركيزنا وان نقدم افضل مستوياتنا. نعلم ان استراليا بلد مقاتل. سيفعلون كل شيء من اجل الفوز".

    ردحذف
  3. لا يمكن لجماهير الكاميرون أو أنصار الدنمارك القول أن منتخبيهما استهلا مشوارهما في جنوب أفريقيا 2010 وفقاً للهدف المنشود، إذ مازال الفريقان يبحثان عن حصد أول نقاط لهما في أول نهائيات عالمية تقام على أرض أفريقية، بعدما تكبدا الهزيمة في الجولة الأولى على يد اليابان وهولندا على التوالي. وأمام هذا الوضع الحرج، بات الفريقان مطالبين بتحقيق الفوز في الاختبار الثاني ضمن المجموعة الخامسة، إن أرادا الحفاظ على بصيص من الأمل للتأهل إلى ثمن النهائي، مما يعد بموقعة حامية الوطيس في بريتوريا.

    المباراة

    الكاميرون-الدنمارك، المجموعة الخامسة، ملعب لوفتوس فيرسفيلد، تشواني\بريتوريا،

    شهدت المباراة أمام هولندا يوم الاثنين الماضي ثالث هزيمة متتالية للدنمارك، لكن ما يقلق بال الجماهير الاسكندينافية هو عجز الفريق عن التسجيل في أي من تلك المواجهات. صحيح أن الإصابات لعبت دوراً كبيراً في إضعاف مفعول كتيبة الديناميت، حيث ألقت بظلالها على المراحل الحاسمة من استعدادات أبناء مورتن أولسن للعرس العالمي، وحرمت المجموعة من خبرة ثنائي الهجوم المتألق، نيكلاس بينتنر ويون دال توماسون. وبعدما تأكد غياب توماسون ودانييل يينسن، تم إشراك هداف أرسنال في موقعة التحدي أمام الكتيبة البرتقالية، رغم أنه لم يكن في كامل لياقته البدنية بعدما خاض صراعاً مريراً للتعافي من إصابة بليغة في الأربية.

    ردحذف
  4. يدخل المنتخبان الكاميروني والدنماركي مواجهتهما على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد ستاديوم" في بريتوريا وهما يدركان أن الخطأ ممنوع على الطرفين، ما يعني أن المواجهة ستكون نارية بكل ما للكلمة من معنى.
    من المؤكد أن الحظ لعب دوره في الخسارة التي مني بها "داينامايتس" الدنمارك أمام هولندا لأن الهدف الأول جاء عن طريق النار الصديقة، أما بالنسبة للكاميرونيين، فإن منتخب "الأسود غير المروضة" لم يقدم شيئا يشفع له في مباراته مع اليابان رغم التفوق الفني للاعبيه، وعلى رأسهم صامويل إيتو المتوج بثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان الإيطالي.
    لكن مدرب الدنمارك سورنسن رفض أن يلقي باللوم على الحظ وحسب، وطالب مدافعيه بمستوى أفضل من الذي ظهروا به أمام هولندا، مضيفا: "أنا مؤمن كثيرا أنه بإمكانك أن تصنع حظك، ومن المؤكد أننا لم نكن محظوظين بالهدفين اللذين دخلا شباكنا أمام هولندا، لكن عوضا عن التذرع بالحظ، ينبغي علينا أن نبحث عن الأخطاء التي ارتكبناها، فمن المهم جدا تصحيح الأخطاء المشابهة عوضا عن التضرع للحصول على حظ جيد أمام الكاميرون".
    وستكون مواجهة اليوم الأولى بين المنتخبين على صعيد المسابقات الرسمية، لكنهما تواجها سابقا وديا في مناسبتين، ففازت الكاميرون في الأولى 1/2 في كوبنهاجن عام 1998، قبل أن تخسر الثانية وبالنتيجة ذاتها في العاصمة الدنماركية أيضا عام 2002.
    من المؤكد أن التعادل لا يخدم الفريقين كثيرا، وبالتالي سيحاولان الخروج بنقاط المباراة الثلاث، وقد أمل سورنسن بتعافي قائد المنتخب يون دال توماسون واكتمال جاهزية نجوم مثل نيكلاس بندتنر الذي خرج في الشوط الثاني من لقاء الدنمارك لأنه لم يستعد لياقته بعد تعافيه من الإصابة.

    ردحذف
  5. لا يمكن لجماهير الكاميرون أو أنصار الدنمارك القول أن منتخبيهما استهلا مشوارهما في جنوب أفريقيا 2010 وفقاً للهدف المنشود، إذ مازال الفريقان يبحثان عن حصد أول نقاط لهما في أول نهائيات عالمية تقام على أرض أفريقية، بعدما تكبدا الهزيمة في الجولة الأولى على يد اليابان وهولندا على التوالي. وأمام هذا الوضع الحرج، بات الفريقان مطالبين بتحقيق الفوز في الاختبار الثاني ضمن المجموعة الخامسة، إن أرادا الحفاظ على بصيص من الأمل للتأهل إلى ثمن النهائي، مما يعد بموقعة حامية الوطيس في بريتوريا.

    المباراة

    الكاميرون-الدنمارك، المجموعة الخامسة، ملعب لوفتوس فيرسفيلد، تشواني\بريتوريا،

    شهدت المباراة أمام هولندا يوم الاثنين الماضي ثالث هزيمة متتالية للدنمارك، لكن ما يقلق بال الجماهير الاسكندينافية هو عجز الفريق عن التسجيل في أي من تلك المواجهات. صحيح أن الإصابات لعبت دوراً كبيراً في إضعاف مفعول كتيبة الديناميت، حيث ألقت بظلالها على المراحل الحاسمة من استعدادات أبناء مورتن أولسن للعرس العالمي، وحرمت المجموعة من خبرة ثنائي الهجوم المتألق، نيكلاس بينتنر ويون دال توماسون. وبعدما تأكد غياب توماسون ودانييل يينسن، تم إشراك هداف أرسنال في موقعة التحدي أمام الكتيبة البرتقالية، رغم أنه لم يكن في كامل لياقته البدنية بعدما خاض صراعاً مريراً للتعافي من إصابة بليغة في الأربية.

    وفي واقع الحال، لا يمكن لأبناء اسكندينافيا أن يندبوا حظهم بعد الخسارة على يد نجوم مملكة الأراضي المنخفضة، إذ بدا الدنماركيون عاجزين تماماً عن تدارك الموقف بعدما اهتزت شباكهم من هدف قاتل بسبب خطأ ارتكبه دانييل آجر مباشرة بعد العودة من استراحة الشوطين.

    وفي المقابل، سيحاول أسود أفريقيا رد الاعتبار لأنفسهم بعد خسارة غير متوقعة (0-1) في بدايتهم الباهتة أمام اليابان، حيث ظهر رفاق صامويل إيتو بمستوى هزيل أمام محاربي الساموراي مما أثار العديد من علامات الاستفهام حول مستوى الفريق في وسائل الإعلام المحلية. صحيح أن خطة 4-3-3 التي نهجها بول لوجوين أظهرت نية المدرب في السعي وراء كسب النقاط الثلاث في بلومفونتين، إلا أن فريقه عانى كثيراً أمام اندفاع منتخب بلاد الشمس المشرقة، إذ عجز أبناء القارة السمراء عن خلق فرص سانحة للتسجيل في معظم فترات المباراة. صحيح أن ستيفان مبيا سدد قذيفة صاروخية ارتدت من العارضة في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، لكن ذلك لم يكن ليحجب عن الجماهير الكاميرونية ضعف منتخبها في أمسية من الأفضل نسيانها في أقرب وقت، بعدما كانت تمني النفس بمعاينة انتفاضة نجمها صامويل إيتو.

    ردحذف
  6. لم يبدأ مدافع ليفربول مشواره المونديالي على نحو مثالي، إذ يتحمل مسؤولية الهدف الذي سُجل في مرمى بلاده عن طريق الخطأ أمام هولندا ليضع الدنمارك على سكة الهزيمة في موقعة الاثنين الماضي بملعب سوكر سيتي. إلا أن تلك الهفوة لن تنقص شيئاً من قيمة هذا اللاعب الصنديد الذي كلف قلعة آنفيلد رود أغلى صفقة تعاقد مع لاعب في خط الدفاع، عندما ضمه إلى صفوفه صيف 2006. ولأجل تأكيد قيمته الحقيقية أمام العالم أجمع، يتعين على آجر أن يكون في كامل تركيزه عندما يلاقي كابتن الكاميرون الذي بات غنياً عن أي تعريف.

    وفي المقابل، سيكون نجم إنتر ميلانو مطالباً ببذل جهود أكثر بعدما ظهر بمستوى باهت في الشوط الأول من مباراة اليابان، علماً أنه خضع لحراسة مشددة في كل المراكز. ومع ذلك فقد نجح في تقديم عروض جيدة بين الفينة والأخرى، ولا سيما بعد فترة الاستراحة، حيث انسل في إحداها من ثلاثة لاعبين ثم مرر كرة في طبق لزميله إيريك تشوبو موتينج، لكن تسديدة الأخير مرت محادية للمرمى. وربما لم يكن إيتو يتمنى أن يقتصر سجله الإحصائي على تسديدة واحدة باتجاه الإطار بعد 90 دقيقة لعب في أول مونديال أفريقي، لكن مهمته ضد الدنمارك لن تكون أسهل من سابقتها بأي شكل من الأشكال، خاصة وأنه سيجد أمامه مدافعاً متربصاً لكبح جماحه على امتداد جميع أطوار معركة السبت القادم.

    الرقم

    8- لعبت الدنمارك ثماني مباريات متتالية في كأس العالم FIFA دون أن يتعرض أي من لاعبيها لبطاقة حمراء.

    ماذا قالوا...

    "لقد أتيحت لنا فرص عديدة في الشوط الثاني، لكننا لم نحسن استغلالها، علماً أن أداءنا في الشوط الأول كان عقيماً. علينا أن نعمل بجد الآن، إذ لم يعد أمامنا أي هامش للخطأ.

    لقد أصبحنا مطالبين بالفوز على الدنمارك،" كابتن الكاميرون صامويل إيتو.

    "لقد سجل علينا الهدفان بضربة حظ أمام هولندا. وعوض البكاء على ذلك، يتعين علينا أن نبحث عن مواطن الضعف ومكمن الخطأ. لقد جاء الهدف الأول من خطأ بضربة رأسية، أما الثاني فيتعين علينا تحليله أكثر حتى نتبين السبب الذي جعل اللاعب (إيليرو إيليا) يجد نفسه متقدماً على قلب الدفاع. إنه لمن الأهمية بمكان أن ننجح في مراجعة أخطائنا وتصحيحها بهذا الشكل، إذ لن يكون كافياً تمني وقوف الحظ إلى جانبنا في مباراة الكاميرون." ثوماس سورينسن، حارس الدنمارك.

    ردحذف
  7. ويأمل سورنسن وزملاؤه أن ينجحوا في تخطي عقبة خصمهم الأفريقي لكي يحافظ الـ"داينامايتس" على تقليده المونديالي بالتأهل إلى الدور الثاني في جميع مشاركاته "النادرة"، وهو الأمر الذي حققه خلال نسخات 1986 و1998 و2002.
    صحيح أن مشاركات الدنماركيين ليست كثيفة في المونديال، إلا أنهم يحظون بسمعة طيبة في القارة العجوز مكنتهم من احتلال العرش القاري عام 1992 في السويد، وهم يأملون المحافظة عليها على حساب "الأسود غير المروضة" الذين خيبوا الآمال في مباراتهم الأولى.
    وكان الجميع يتوقع أن تخرج الكاميرون فائزة من مباراتها الأولى بسبب الأداء المتواضع الذي أظهرته اليابان في مبارياتها التحضيرية (خسرت أربع)، إلا أن المنتخب الآسيوي خالف التوقعات وجدد تفوقه على خصمه الأفريقي بعد أن كان تغلب عليه في مواجهتين من أصل ثلاث جمعتهما سابقا، بينها الفوز عليه في كأس القارات عام 2001 بنتيجة (2/صفر).
    وبدا إيتو وزملاؤه بعيدين كل البعد عن إمكانية تكرار الإنجاز الذي حققه منتخب مونديال 1990 بقيادة "العجوز" روجيه ميلا حين أصبح أول منتخب أفريقي يصل إلى ربع النهائي قبل أن يخسر أمام إنجلترا، وهو فشل في أن يبدأ مشواره السادس في النهائيات بطريقة إيجابية، فتأكدت نتائجه المتواضعة في المباريات الإعدادية، حيث خسر أمام البرتغال 3/1 وصربيا 4/3 وقد ظهر رجال المدرب الفرنسي بول لوجوين بصورة مهزوزة خصوصا في خط الدفاع.
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها


    تعليقات 0عدد التعليقات :
    التسجيل / دخول
    ارسل تعليق
    * الاسم أدخل اسم.
    * المدينة أدخل مدينة.
    * البريد الإلكتروني Enter Valid Email.دخول البريد الإلكتروني.
    * التعليق
    نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية. أدخل تعليقات.

    أوافق على شروط وأحكام الوطن. انقر هنا
    مواقيت الصلاة الوطن ديجيتال الاعلانات الشخصية جوال الوطن حالة الطقس

    كاريكاتير

    المزيد >>

    ردحذف
  8. يواجه المنتخب الكاميروني نظيره الدنماركي في لقاء "مداواة الجروح" بعد أن تلقى كلاهما هزيمة في أولى مبارياتهما في المونديال أمام اليابان وهولندا على الترتيب، ولعل مباراة الجولة الثانية التي ستجمع الفريقين يوم 19 من الشهر الجاري، ستكون بمثابة طوق نجاة من مقصلة الخروج المبكر من بطولة كأس العالم.

    وتأتي أهمية هذه المباراة من أن الخاسر فيها يقترب كثيرا من الخروج من البطولة ، في ظل وجود طرفين آخرين في صدارة المجموعة وهما المنتخب الهولندي ومنتخب اليابان ، فيما سيبتعد الفريقان عن المنافسة في حالة التعادل.

    وستواجه الكاميرون صعوبات أخرى في مباراة الجولة الثالثة من الدور الأول إذا حققت نتيجة إيجابية في مباراة السبت ، حيث سيتعين عليها تحقيق نتيجة جيدة أمام منتخب الطواحين البرتقالية ، على العكس من الدنمارك التي ستواجه اليابان في آخر مبارياتها في الدور الأول.

    ومن المنتظر أن تسعى الكاميرون لتشديد قبضتها الهجومية في المباراتين القادمتين ، خاصة بعد ظهور الأسود "بلا أنياب" أمام الساموراي الياباني ، والذي قد يرجع إلى ابتعاد قائد المنتخب الكاميروني وهدافه صامويل إيتو عن مركزه الأساسي كرأس حربة ، بعد أن أشركه المدرب الفرنسي بول لوجين كجناح أيمن في المباراة الماضية ليفقد كثيرا من خطورته.

    وأيضا ظهرت العديد من علامات الاستفهام في تشكيل الكاميرون أمام اليابان لغياب لاعبين مؤثرين منذ بداية المباراة مثل المخضرم مامادو إدريسو وأشيل إيمانا ، وحاول المدرب الفرنسي تدارك الموقف وأشركهم في الشوط الثاني ، ولكن لم تفلح محاولاتهم في تغيير النتيجة ، حيث خرجت الهجمات عشوائية إلى حد ما.

    ومن المؤكد أن مباراة الدنمارك ستكون بمثابة اختبار حقيقي للأسود ، حيث ستحدد بشكل كبير وجهتهم المقبلة في البطولة.

    أما المنتخب الدنماركي ، الذي خرج من مباراة هولندا بأقل خسائر عندما لقي هزيمة 2-0 في مباراة لم يظهر فيها الطواحين قوتهم كاملة ، فيعتبر مواجهتي الكاميرون واليابان أسهل نظريا.

    ولكن يتعين على المنتخب الدنماركي التركيز على الخط الخلفي بعدما ظهر ضعيفا أمام هولندا ، بل وجاءت أول أهداف المباراة من المدافع الدنماركي سيمون بولسن اضطدمت بزميله دانييل آجير بالخطأ في مرماه.

    سيعتمد "الديناميت" في الخط الأمامي على اللاعب الشاب نيكلاس بندتنر والمخضرم دينيس روميدال لإحداث الفارق ، على أمل أن الأول في استغلال الفرص التي تتاح له أمام الأول ، بعد أن ابتعد عنه الحظ في المباراة الأولى.

    ردحذف
  9. تنطلق بعد قليل مباراة الكاميرون والدنمارك ويدير المباراة الحكم خورخي لاريوندا من اوروجواي. وفيما يلي التشكيلة الأساسية لمنتخبين ضمن منافسات المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم على استاد لوفتس فرسفيلد اليوم.

    # الكاميرون..

    حميدو سليمانو.. ستيفان مبيا.. سيباستيان باسونج.. نيكولا نكولولو.. بنوا اسو ايكوتو.. جيريمي.. اينوه ايونج.. الكسندر سونج.. ..اشيل ايمانا.. اشيل ويبو.. صمويل ايتوو.

    # الدنمارك..

    توماس سورنسن.. سايمون بولسن.. دانييل اجير.. سايمون كيار.. لارس ياكوبسن.. دينيس روميدال.. كريستيان بولسن.. مارتن يورجنسن.. يسبر جرونكيار.. يون دال توماسون.. نيكلاس بندتنر.

    ردحذف