الأحد، 27 يونيو 2010

مشاهدة مباراة الارجنتين والمكسيك

مشاهدة مباراة الارجنتين والمكسيك بث مباشر
مشاهدة مباراة الارجنتين والمكسيك
مباراة الارجنتين والمكسيك
الارجنتين والمكسيك

http://aff.kooora.com/i/flags/AR.gifhttp://aff.kooora.com/i/flags/MX.gif
الارجنتينxالمكسيك


اخبار عن المباراة
تخشى المكسيك من أن يكون أول هدف يسجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس العالم لكرة القدم في شباكها عندما تلاقي الأرجنتين في الدور الثاني للنهائيات اليوم الأحد وهو ما قد يبدد آمالها في الثأر من الفريق الذي أطاح بها من نفس المرحلة في البطولة قبل أربع سنوات. وستلتقي الأرجنتين - التي فازت في اللقاء السابق بين الفريقين 2-1 عقب وقت إضافي عام 2006 - مع المكسيك باستاد سوكر سيتي على مشارف جوهانسبرج بحثاً عن مكان في دور الثمانية أمام الفائز من لقاء إنجلترا وألمانيا. وسيلعب ميسي أمام زميله في برشلونة الإسباني رفائيل ماركيز - الذي سجّل هدف السبق للمكسيك في مباراة 2006 التي أقيمت في لايبزيج بألمانيا - وجهاً لوجه ثانية بعد أن حلَّ ميسي بديلاً قرب نهاية الزمن الأصلي للمباراة السابقة والتي واكبت ذكرى ميلاده 19. وقال ماركيز «نعلم أنه من الصعب انتزاع الكرة من ميسي لأنه لاعب سريع ويمكنه أن يغيّر اتجاهه وسرعته في أي لحظة. تمتلك الأرجنتين أفضل لاعب في العالم.» ولم يكن ميسي مع الفريق الخاسر في ثلاث مواجهات مع المكسيك وسجل هدفاً رائعاً في المباراة التي فازت فيها الأرجنتين 3- صفر في كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2007 وهدفاً آخر في المباراة الودية التي فاز فيها منتخب بلاده 4-1 في سان دييجو قبل عامين. ولم يسجّل ميسي إلى الآن في جنوب إفريقيا على الرغم من أنه صنع سلسلة من الفرص وسدّد في القائم مرتين ولا يزال هدفه في المباراة التي سحقت فيها الأرجنتين منتخب صربيا والجبل الأسود عام 2006 بنتيجة 6- صفر هو الوحيد له في مشاركته في نهائيات كأس العالم. وعند عقده مقارنة بين تأثيره مع الفريق في كأس العالم 1986 وتأثير ميسي الآن سرد دييجو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين قائمة بهدافي الفريق في نهائيات كأس العالم بالمكسيك وقال «قدمت يد المساعدة للفريق عندما احتاجني» مرجحاً أن يفعل ميسي بالشيء ذاته. وبدا هجوم الأرجنتين متألقاً وفي ظل تمسك المكسيك باللعب بثلاثة مهاجمين ستشكل مباراة اليوم الأحد مواجهة رائعة مثل تلك التي جرت قبل أربع سنوات عندما تعادل هرنان كريسبو قبل أن يسجّل ماكسي رودريجيز كرة رائعة في الوقت الإضافي ليمنح الفوز للأرجنتين ويتم اختيار الهدف كأفضل هدف في البطولة. وقال ماركيز للصحفيين: «الأرجنتين ليست على أفضل ما يرام دفاعياً. لديها خط هجوم رائع إلا أن نقطة الضعف لديها تتمثّل في الجناحين. يجب أن نضع الخطة المناسبة للمباراة لتقديم أفضل ما لدينا.»
 قنوات 
مباراة الارجنتين والمكسيك
اختار احدى هذه القنوات





مشاهدة مباراة , مباراه , كاس العالم 2010 , ماتش , مباشر , مقابلة, لايف, بث حى مشاهدة مباراة الارجنتين والمكسيك , اون لاين , الارجنتين ,المكسيك , على النت , Argentina vs Mexico , مجانا , بث مباشر , الان , على قناة , على الهواء

هناك 13 تعليقًا:

  1. يخوض المنتخب الارجنتيني اول اختبار حقيقي في سعيه لاحراز اللقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخه عندما يواجه المكسيك اليوم على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبيرغ في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا، وذلك في اعادة لمواجهتهما في الدور ذاته قبل 4 اعوام في المانيا.
    أنهت الارجنتين حاملة اللقب عامي 1978 على ارضها و1986 في المكسيك، الدور الاول بأفضل طريقة ممكنة، حيث كشرت عن انيابها بتحقيقها 3 انتصارات متتالية بفضل خط هجومها الناري بقيادة نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وغونزالو هيغوين متصدر ترتيب لائحة الهدافين برصيد 3 اهداف سجلها في مرمى كوريا الجنوبية.

    الاختبار الحقيقي لمارادونا
    وستكون مواجهة المكسيك أول اختبار حقيقي لرجال المدرب دييغو ارماندو مارادونا على اعتبار انهم لم يواجهوا اي خطر حقيقي من منتخبات مجموعتهم الثانية امام نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان والاخيرة واجهوها في غياب 7 لاعبين اساسيين وعلى الرغم من ذلك تغلبوا عليها 2/صفر.
    وتكمن صعوبة المهمة امام المكسيك كون الاخيرة كانت حجر عثرة امام الارجنتين في الدور ذاته من النسخة الاخيرة في المانيا، حيث احتاج الارجنتينيون الى التمديد لتخطي عقبة المكسيكيين بهدف رائع من مكسيميليانو رودريغيز في الدقيقة 98.

    ردحذف
  2. التاريخ لمصلحة «التانغو»
    ويقف التاريخ الى جانب المنتخب الارجنتيني في مواجهاته للمكسيك لان الفوز كان حليفه 11 مرة في 25 مباراة جمعت بينهما حتى الان، آخرها كان في الدور ذاته من النسخة الاخيرة في المانيا عندما عانت الارجنتين للفوز 1/2 بعد التمديد بهدف رائع لمكسيميليانو رودريغيز.
    والتقى المنتخبان مرتين في كأس العالم وكان الفوز من نصيب الارجنتين الاولى 3/6 في دور المجموعات عام 1930 والثانية 1/2 عام 2006.

    .. ومرشح للتأهل
    ويبدو المنتخب الارجنتيني مرشحا بقوة لتخطي المكسيك بالنظر الى قوته الضاربة في خطي الوسط والهجوم بالاضافة الى الاسلحة الاحتياطية على دكة البدلاء والتي اكدت انها لا تقل شأنا عن الاساسيين عندما تألقت امام اليونان، خصوصا دييغو ميليتو وسيرجيو اغويرو ومارتن باليرمو.
    وتبقى الامال معلقة على ميسي الذي اشركه مارادونا في المباراة امام اليونان على الرغم من حسم التأهل، حيث اعتبر غيابه «خطيئة» بل انه منحه شارة القائد ليصبح اصغر قائد في تاريخ المنتخب الارجنتيني.

    قوة المكسيك بالدفاع
    ويعول المنتخب المكسيكي على صلابته الدفاعية وخط الوسط وهو يمني النفس بتعافي مهاجم ارسنال الانكليزي كارلوس فيلا ليشكل ثنائيا خطيرا مع جيوفاني دوس سانتوس في خط الهجوم بفضل سرعتهما ومراوغاتهما لزعزعة الدفاع الارجنتيني واستغلال اخطاء لاعبيه القاتلة. وكان فيلا تعرض للاصابة في المباراة امام فرنسا.

    ميسي: مصممون على الفوز
    قال نجم الارجنتين ميسي عن لقاء اليوم «المكسيك منتخب قوي ويظهر دائما بمستويات رائعة امامنا والامر لن يختلف لكننا مصممون على حسم النتيجة في مصلحتنا ومواصلة انطلاقتنا القوية في المونديال الحالي».
    واعترف ميسي «بانه وصل مرحلة النضج الضرورية للتألق مع الارجنتين»، مشيرا الى انه «مستعد تمام الاستعداد لتحمل مسؤولياتي وتقديم افضل ما لدي من اجل المنتخب».

    .. وماركيز يطالب رفاقه بالتركيز عليه
    طالب قائد المنتخب المكسيكي ولاعب وسط برشلونة الاسباني رافايل ماركيز زملاءه بضرورة عدم ترك المساحات امام زميله في الفريق الكاتالوني ميسي، وقال «أعرفه جيدا، من الصعب اللعب ضده او ايقافه، لكن يجب ان نحاول اغلاق جميع المنافد امامه لانه من الصعب ان تنتزع منه الكرة». وتابع «يتفنن في الاحتفاظ بالكرة والسير بها في جميع الاتجاهات، وبامكانه تغيير ايقاع اللعب في اي وقت: يجب ان نقفل المساحات امامه حتى لا يحصل على الكرة كثيرا».

    تورادو: مسألة حياة أو موت
    اعتبر لاعب الوسط المكسيكي خيراردو تورادو مواجهة الارجنتين «مسألة حياة او موت. نعرف ان المنتخب الارجنتيني خصم صعب لكن اذا ركزنا جيدا في المباراة ستكون متوازنة. المكسيك ستكون خصما صعبا بالنسبة اليهم ايضا».

    أوسكار بيريز: انتظروا مباراة مثالية
    اوضح حارس المرمى اوسكار بيريز ان «ليس هناك ادنى شك في ان رجال المدرب خافيير اغويري سيبذلون كل ما في وسعهم داخل الملعب حتى نمحو هذا التشاؤم وندفع المكسيكيين الى الثقة في قدراتنا».
    وتابع «مواجهتنا للارجنتين ستكون مختلفة عن الاوروغواي، سيكون اللعب مفتوحا وسيكون بامكاننا لعب كرة القدم عكس المباراة الاولى حيث كان اللعب مغلقا».

    صامويل سيغيب عن المباراة
    اعترف مدرب منختب الارجنتين دييغو مارادونا بأن قلب الدفاع والتر صامويل سيغيب على الارجح عن مباراة فريقه ضد المكسيك.
    وكان صامويل غاب عن المباراة الاخيرة لمنتخب بلاده في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات ضد اليونان
    واصيب صامويل بتمزق عضلي في المباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية، وحل مكانه نيكولا بورديسو المرجح ان يستمر في شغل مركز قلب الدفاع الى جانب مارتن ديميكيليس.

    أرقام وإحصاءات
    تعتبر المواجهة بين انكلترا والمانيا من المباريات الكلاسيكية في كرة القدم العالمية. التقى المنتخبان 27 مرة، اولاها في 10 مايو عام 1930 في برلين حيث تعادلا وديا 3/3. تتفوق انكلترا على المانيا بـ12 فوزا مقابل 10 هزائم، في حين انتهت المباريات الخمس الاخرى بالتعادل.
    التقى المنتخبان اربع مرات في نهائيات كأس العالم. المرة الاولى في المباراة النهائية الشهيرة عام 1966 التي حسمتها انكلترا لمصلحتها 2/4 بعد التمديد. والتقى المنتخبان مباشرة في النسخة التالية في الدور الثاني وتقدمت انكلترا 2/صفر قبل ان تتفوق المانيا الغربية 2/3 بعد التمديد وتثأر لنفسها. تعادل المنتخبان سلبيا في الدور الثاني من كأس العالم 1982 في اسبانيا، ثم فازت المانيا بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس العالم عام 1990 في ايطاليا.
    يحمل المنتخب الالماني الرقم القياسي في عدد المرات التي حسم فيها مباريات بركلات الترجيح، حيث نجح في ذلك اربع مرات في اربع محاولات، وذلك على فرنسا عام 1982، وعلى المكسيك عام 1986، وعلى انكلترا عام 1990، وعلى الارجنتين عام 2006.

    ردحذف
  3. وذلك في إعادة لمواجهتهما في الدور ذاته قبل 4 أعوام في ألمانيا. وأنهت الأرجنتين حاملة اللقب عام 1978 على أرضها و1986 في المكسيك، الدور الأول بأفضل طريقة ممكنة حيث كشّرت عن أنيابها بتحقيقها 3 انتصارات متتالية بفضل خط هجومها الناري بقيادة نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وغونزالو هيغواين، وستكون مواجهة المكسيك أول اختبار حقيقي لرجال المدرب دييغو مارادونا على اعتبار أنهم لم يواجهوا أي خطر جدي من منتخبات مجموعتهم الثانية. وتكمن صعوبة المهمة أمام المكسيك كون الأخيرة كانت حجرة عثرة أمام الأرجنتين في الدور ذاته من النسخة الأخيرة في ألمانيا حيث احتاج الأرجنتينيون إلى التمديد لتخطي عقبة المكسيكيين. كما أن المنتخب المكسيكي ظهر بوجه مشرف حتى الآن في البطولة ونجح في التغلب على فرنسا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة 2-0 في الجولة الثانية قبل أن يخسر أمام الأوروغواي 0-1، وعلى الرغم من ذلك ضمن تأهله بفارق الأهداف عن جنوب إفريقيا المضيفة، ويقف التاريخ إلى جانب المنتخب الأرجنتيني في مواجهاته للمكسيك لأن الفوز كان حليفه 11 مرة في 25 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، آخرها كان في الدور ذاته من النسخة الأخيرة في ألمانيا عندما عانت الأرجنتين للفوز 2-1. والتقى المنتخبان مرتين في كأس العالم وكان الفوز من نصيب الأرجنتين الأولى 6-3 في دور المجموعات عام 1930 والثانية 2-1 عام 2006. وحققت المكسيك 4 انتصارات على الأرجنتين بينها انتصار واحد فقط في بطولة رسمية وكان 1-0 في كوبا أمريكا عام 2004، وهو آخر فوز لها عليها، فيما كانت الانتصارات الثلاثة الأخرى في مباريات ودية 2-1 عام 1967، و2-0 عامي 1973 و1990. وانتهت 10 مباريات بين المنتخبين بالتعادل.

    ردحذف
  4. ماركيز : “يجب إيقاف ميسي وقادرون على الإطاحة بالأرجنتين”
    طالب قائد المنتخب المكسيكي لاعب وسط برشلونة الإسباني رافايل ماركيز زملاءه بضرورة عدم تركـ المساحات أمام زميله في الفريق الكتالوني ميسي، وقال “أعرفه جيداً، من الصعب اللعب ضده أو إيقافه، لكن يجب أن نحاول إغلاق جميع المنافذ أمامه لأنه من الصعب أن تنتزع منه الكرة”. وتابع “يتفنن في الاحتفاظ بالكرة والسير بها في جميع الاتجاهات، وبإمكانه تغيير إيقاع اللعب في أي وقت. يجب أن نقفل المساحات أمامه حتى لا يحصل على الكرة كثيراً”. وانتقد ماركيز التشاؤم الذي يسود الأوساط المكسيكية، وقال “سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تقديم مباراة رائعة. دائماً هناكـ تشاؤم في المكسيك، ليست هناكـ ثقة كبيرة في قدراتنا، لا نتمتع بالمساندة الجماهيرية الكبرى والتي تتميز عنا بها المنتخبات الأخرى”. وتابع “بالنسبة لنا، نحن نثق في إمكانياتنا ونعمل من أجل نهاية سعيدة للشعب المكسيكي. نحن هنا من أجل ذلك وليس من أجل شيء آخر. نحن بصدد تغيير هذه العقلية، نحن بصدد أن نصبح كباراً لنكون الأفضل. سنواجه الأرجنتين، أين هي المشكلة؟”. وأشار ماركيز إلى ضعف خط دفاع المنتخب الأرجنتيني قائلاً: “الأرجنتين تملك خطاً هجومياً قوياً لكن الأمر ليس كذلك دفاعياً. سنحاول أن نستغل ضعفها الدفاعي حتى نلحق بها أكثر الأضرار الممكنة”.
    ميليتو : “الأرجنتين ليست المرشح الأبرز ولكننا نملك ميسي المميّز“
    أكد المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو أنه في غاية السعادة مع فريقه الحالي إنتر ميلان الإيطالي، ويرى أنه في انتظاره مستقبل باهر معه. وعلّق ميليتو خلال تصريحاته للموقع الرسمي للإنتر على عدم حصوله على فرصة حقيقية للعب أساسياً مع منتخب بلاده قائلاً: “أنا في حالة سلام مع نفسي، ويوجد مهاجمون كبار في المنتخب ومن الصعب الحصول على فرصة أمامهم”. وأوضح ميليتو حول حظوظ منتخب التانغو في الفوز بكأس العالم: “لا أقول أن الأرجنتين هي المرشح الأبرز للفوز بلقب البطولة، ولكننا نملك ميسي وهو شيء مميز للغاية”.

    ردحذف
  5. يخوض المنتخب الأرجنتيني اختباراً صعباً في سعيه لإحراز اللقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخه عندما يواجه المكسيك غداً الأحد على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا وذلك في إعادة لمواجهتهما في الدور ذاته قبل 4 أعوام في ألمانيا.

    أنهت الأرجنتين حاملة اللقب عامي 1978 على أرضها و1986 في المكسيك، الدور الأول بأفضل طريقة ممكنة حيث كشرت عن أنيابها بتحقيقها 3 انتصارات متتالية بفضل خط هجومها الناري بقيادة نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وغونزالو هيغواين متصدر ترتيب لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف سجلها في مرمى كوريا الجنوبية.

    وستكون مواجهة المكسيك أول ختبار حقيقي لرجال المدرب دييغو ارماندو مارادونا على اعتبار أنهم لم يواجهوا أي خطر جدي من منتخبات مجموعتهم الثانية أمام نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان والأخيرة واجهوها في غياب 7 لاعبين أساسيين وعلى الرغم من ذلك تغلبوا عليها 2-صفر.

    وتكمن صعوبة المهمة أمام المكسيك كون الأخيرة كانت حجرة عثراء أمام الأرجنتين في الدور ذاته من النسخة الأخيرة في ألمانيا حيث احتاج الأرجنتينيون إلى التمديد لتخطي عقبة المكسيكيين بهدف رائع من مكسيميليانو رودريغيز في الدقيقة 98.

    كما أن المنتخب المكسيكي ظهر بوجه مشرف حتى الآن في البطولة ونجح في التغلب على فرنسا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة 2-صفر في الجولة الثانية قبل أن يخسر أمام الاوروغواي صفر-1، وعلى الرغم من ذلك ضمن تأهله بفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا المضيفة.

    ردحذف
  6. تستأنف اليوم مباريات دور ال16 لمونديال جنوب إفريقيا 2010 بمواجهتين غاية فى القوة الأولى بين الغريمين انجلترا والمانيا والتى تقام فى "فري ستيت" في بلوموفنتين فى الخامسة مساء.

    وتعتبر هذه المواجهة قمة كروية في دور الـ16 , واعتبرتها الصحافة البريطانية نهائي مبكر للبطولة , حيث توج الماكينات الألمانية باللقب 3 مرات , فيما نال الأسود الثلاثة شرف رفع الكأس مرة واحدة , وكانت هذه المرة في عام 1966 وعلى حساب الألمان في مباراة مثيرة انتهت 4-2 بعد الوقت الإضافي.

    ويتشابه تأهل الفريقين إلى دور الـ16 في جنوب أفريقيا كثيراً , لأنهما انتظرا حتى الجولة الأخيرة ليحسما تأهلهما ، حيث تغلبت ألمانيا على غانا 1-صفر بفضل مسعود أوزيل لتتصدر المجموعة ، فيما تغلبت إنجلترا على سلوفينيا بالنتيجة ذاتها بهدف سجله جيرمين ديفو لتنهي الدور الأول في المركز الثاني خلف الولايات المتحدة , ما وضع المدرب الإيطالي فابيو كابيللو في وضع حرج للغاية خصوصا أمام الصحافة البريطانية "القاسية".

    وقال خواكيم لوف , المدير الفني للمنتخب الألماني عن المباراة : "نحن سعداء لمواجهة إنجلترا ، وستكون مباراة صعبة للغاية وسيشهد عليها التاريخ" ، محذرا من خطورة الإنجليز وخصوصا مهاجمهم واين روني المطالب بإظهار مستواه الحقيقي بعد أن قدم أداء متواضعا جدا في المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأول ما دفع كابيللو إلى استبداله في الشوط الثاني من مباراة سلوفينيا.

    أما في المعسكر الإنجليزي ، فيأمل كابيللو أن يكون الفوز الذي حققه لاعبوه على سلوفينيا في الجولة الأخيرة قد حررهم من الضغوط التي واجهتهم في مباراتي الولايات المتحدة والجزائر , ما دفع المدرب الإيطالي حينها إلى انتقاد عناصر المنتخب قائلا "ليس هذا هو الفريق الذي أعرفه".

    ردحذف
  7. وبدوره علق فرانك لامبارد لاعب وسط تشيلسي على الموقعة الألمانية معتبرا أن منتخب بلاده عليه ألا يخشى أي خصم بعد أن استعاد أخيرا روحه ومستواه ، مضيفا : "إذا لعبنا كما فعلنا أمام سلوفينيا مع بعض التطوير فسنملك حينها فرصة كبيرة للفوز , وقد أظهرنا مع العزم والروح القتالية ما بإمكاننا فعله , ولا اعتقد أنه يهمنا من سنواجه بعد الآن لأن جميع المباريات ستكون صعبة من الآن وصاعدا , وأي فريق سنواجهه سيكون صعبا , والبطولة تنطلق الآن لأننا وصلنا إلى الأدوار الإقصائية".

    فى المواجهة الثانية يلتقي منتخبي الأرجنتين والمكسيك على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبرج فى تمام التاسعة والنصف مساء في إعادة لمواجهتهما في الدور ذاته قبل 4 أعوام في ألمانيا.

    وتكمن صعوبة المهمة أمام المكسيك في أن الأخيرة كانت العقبة التي أتعبت الأرجنتين في الدور ذاته من النسخة الأخيرة في 2006 حيث احتاج الأرجنتينيون إلى 120 دقيقة للخروج فائزين 2-1 بهدف رائع لمكسيميليانو رودريجيز في الدقيقة 98.

    كما أن المنتخب المكسيكي ظهر بوجه مشرف حتى الآن في البطولة ونجح في التغلب على فرنسا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة 2-صفر في الجولة الثانية قبل أن يخسر أمام أوروجواي صفر-1 ، وعلى الرغم من ذلك ضمن تأهله بفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا المضيفة.

    ويقف التاريخ إلى جانب المنتخب الأرجنتيني لأن الفوز كان حليفه في 11 مرة خلال 25 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

    ويسعى دييجو مارادونا المدير الفني للأرجنتين إلى لقبه الثاني بعد الأول كلاعب عام 1986 ، سيلعب بتشكيلته الأساسية التي خاضت أول مباراتين أمام نيجيريا وكوريا الجنوبية وسيستفيد من راحة نجومه هيجوين وتيفيز وخافيير ماسكيرانو وآنخل دي ماريا وجابريال هاينزه وجوناس جوتييريز الموقوف.

    وتبقى الآمال معلقة على ميسي الذي أشركه مارادونا في المباراة أمام اليونان على الرغم من حسم التأهل حيث اعتبر غيابه "خطيئة" بل أنه منحه شارة القائد رغم وجود جوان فيرون في الملعب ليصبح أصغر قائد في تاريخ المنتخب الأرجنتيني.

    على الجانب الآخر، يعول المنتخب المكسيكي على صلابته الدفاعية وخط الوسط وهو يمني النفس بتعافي كارلوس فيلا مهاجم آرسنال الإنجليزي ليشكل ثنائيا خطيرا مع جيوفاني دوس سانتوس في خط الهجوم بفضل سرعتهما ومراوغاتهما لزعزعة الدفاع الأرجنتيني واستغلال أخطاء لاعبيه القاتلة , وكان فيلا تعرض للإصابة في المباراة أمام فرنسا.

    ردحذف
  8. تخشى المكسيك من أن يكون أول هدف يسجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس العالم لكرة القدم في شباكها عندما تلاقي الأرجنتين في الدور الثاني للنهائيات اليوم الأحد وهو ما قد يبدد آمالها في الثأر من الفريق الذي أطاح بها من نفس المرحلة في البطولة قبل أربع سنوات. وستلتقي الأرجنتين - التي فازت في اللقاء السابق بين الفريقين 2-1 عقب وقت إضافي عام 2006 - مع المكسيك باستاد سوكر سيتي على مشارف جوهانسبرج بحثاً عن مكان في دور الثمانية أمام الفائز من لقاء إنجلترا وألمانيا. وسيلعب ميسي أمام زميله في برشلونة الإسباني رفائيل ماركيز - الذي سجّل هدف السبق للمكسيك في مباراة 2006 التي أقيمت في لايبزيج بألمانيا - وجهاً لوجه ثانية بعد أن حلَّ ميسي بديلاً قرب نهاية الزمن الأصلي للمباراة السابقة والتي واكبت ذكرى ميلاده 19. وقال ماركيز «نعلم أنه من الصعب انتزاع الكرة من ميسي لأنه لاعب سريع ويمكنه أن يغيّر اتجاهه وسرعته في أي لحظة. تمتلك الأرجنتين أفضل لاعب في العالم.» ولم يكن ميسي مع الفريق الخاسر في ثلاث مواجهات مع المكسيك وسجل هدفاً رائعاً في المباراة التي فازت فيها الأرجنتين 3- صفر في كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2007 وهدفاً آخر في المباراة الودية التي فاز فيها منتخب بلاده 4-1 في سان دييجو قبل عامين. ولم يسجّل ميسي إلى الآن في جنوب إفريقيا على الرغم من أنه صنع سلسلة من الفرص وسدّد في القائم مرتين ولا يزال هدفه في المباراة التي سحقت فيها الأرجنتين منتخب صربيا والجبل الأسود عام 2006 بنتيجة 6- صفر هو الوحيد له في مشاركته في نهائيات كأس العالم. وعند عقده مقارنة بين تأثيره مع الفريق في كأس العالم 1986 وتأثير ميسي الآن سرد دييجو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين قائمة بهدافي الفريق في نهائيات كأس العالم بالمكسيك وقال «قدمت يد المساعدة للفريق عندما احتاجني» مرجحاً أن يفعل ميسي بالشيء ذاته. وبدا هجوم الأرجنتين متألقاً وفي ظل تمسك المكسيك باللعب بثلاثة مهاجمين ستشكل مباراة اليوم الأحد مواجهة رائعة مثل تلك التي جرت قبل أربع سنوات عندما تعادل هرنان كريسبو قبل أن يسجّل ماكسي رودريجيز كرة رائعة في الوقت الإضافي ليمنح الفوز للأرجنتين ويتم اختيار الهدف كأفضل هدف في البطولة. وقال ماركيز للصحفيين: «الأرجنتين ليست على أفضل ما يرام دفاعياً. لديها خط هجوم رائع إلا أن نقطة الضعف لديها تتمثّل في الجناحين. يجب أن نضع الخطة المناسبة للمباراة لتقديم أفضل ما لدينا.»

    ردحذف
  9. فى التاسعة والنصف مساءً، وعلى ملعب سوكر سيتى تقام مباراة لن تقل إثارة وسخونة عن الأولى عندما يلتقى المنتخب الأرجنتينى نظيره المكسيكى ضمن منافسات دور الـ16 لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

    تعتبر مواجهة المنتخبين اليوم إعادة لمواجهتهما فى نفس الدور قبل أربعة أعوام بألمانيا 2006، عندما فاز راقصو التانجو بهدفين مقابل هدف، وهى النتيجة التى أطاحت بالمكسيك خارج المونديال، وهو ما يجعل مباراة اليوم تكتسى بطابع ثأرى.

    التاريخ يساند التانجو
    يدخل المنتخب الأرجنتينى مواجهة اليوم وكله ثقة فى انتزاع الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائى، خاصة أن لاعبى الفريق يتمتعون بحالة معنوية عالية بعدما نجحوا فى بلوغ دور الـ16 كأول للمجموعة الثانية وبرصيد 9 نقاط كاملة حصدها من الفوز فى ثلاث مباريات هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فالتاريخ يساند راقصى التانجو فى مباراة الليلة، حيث سبق للأرجنتين الفوز على المكسيك 11 مرة من أصل 25 مواجهة فى مختلف البطولات، فيما حققت المكسيك الفوز 4 مرات فقط.

    يخوض المنتخب الأرجنتينى المباراة بقوته الضاربة وتحديداً فى خطى الوسط والهجوم بالإضافة إلى الأسلحة الاحتياطية على دكة البدلاء والتى أكدت أنها لا تقل عن الأساسيين بدليل تألقها أمام اليونان خصوصاً دييجو ميليتو وسيرجيو اجويرو ومارتن باليرمو، إلا أن دييجو ارماندو مارادونا المدير الفنى من المؤكد سيعتمد على التشكيل الأساسى فى موقعة اليوم، مستفيداً من إراحة نجوم الفريق فى المباراة الأخيرة أمام اليونان وعلى رأسهم هيجواين وتيفيز وخافيير ماسكيرانو وانجل دى ماريا وجابريال هاينزه ووالتر صامويل، إلى جانب ساحر الفريق ليونيا ميسى الذى استعاد جزءاً كبيراً من مستواه فى البطولة مؤخراً.

    ردحذف
  10. رد الاعتبار
    على الجانب الآخر، فالمباراة فبالنسبة للمكسيكيين بمثابة الحياة أو الموت، حيث يسعى أبناء المدرب خافيير أجيرى لرد الاعتبار ووضع حد لتفوق راقصى التانجو عليهم طوال السنوات الأخيرة، وهو ما يؤكد أن المباراة ستكون أشبه بالمعركة الكروية لمدة 90 دقيقة وقد تتخطى ذلك إلى الشوطين الإضافيين وركلات الجزاء.

    وظهر المنتخب المكسيكى بشكل مشرف للغاية حتى الآن فى البطولة ونجح فى التغلب على المنتخب الفرنسى وصيف النسخة الأخيرة 2 - صفر، فى الجولة الثانية قبل أن يخسر أمام الأروجواى صفر-1، ليتأهل بفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا صاحبة الأرض والتى تعادل معها بهدف لمثله فى مباراة الافتتاح.

    ويعتمد المنتخب المكسيكى بشكل أساسى على مجموعة من اللاعبين أمثال المخضرم كواوتيموك بلانكو، وإلى جانبه جييرمو أوتشوا، وإفراين خواريث، وأندريس جواردادو، وجوفانى دوس سانتوس، الذين يشكلون إلى جانب قائد الفريق رافائيل ماركيز قوة المكسيك الضاربة فى جنوب أفريقيا 2010.

    ردحذف
  11. مونديال2010: إنجلترا تتربص بألمانيا والأرجنتين تترقب المكسيك

    راستنبرج "جنوب أفريقيا"- شارك جميع اللاعبين الـ23 بقائمة المنتخب الإنجليزي في التدريبات أمس السبت، لتكون جميع الخيارات متاحة أمام المدير الفني الإيطالي فابيو كابيللو قبل المباراة المقررة أمام المنتخب الألماني اليوم الأحد في الدور الثاني "دور الستة عشر" ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

    وشارك المهاجم واين روني، الذي كان يتلقى العلاج من إصابة في الكاحل، والمدافع ليدلي كينج الذي كاد مشواره في كأس العالم أن ينتهي، اليوم في التدريبات بمجمع "رويال بافوكينج" الرياضي في راستنبرج.

    وشهد أمس ثاني حصة تدريبية يشارك فيها جميع لاعبي المنتخب الذي يتوجه إلى مدينة بلومفونتين لخوض مباراة الغد.

    وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن ملعب "فري ستيت" في بلومفونتين لا يتحمل تدريبات المنتخبين الألماني والإنجليزي قبل 24 ساعة من إقامة المباراة.

    وجمع كابيللو لاعبيه في وسط ملعب التدريب للتحدث معهم قبل بدء الجلسة التدريبية التي كانت مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول 15 دقيقة.

    وتعافى كل من روني، الذي خرج من الملعب قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة أمام سلوفينيا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول، وآرون لينون لاعب توتنهام، من الإصابة في الكاحل.

    وقال كابيللو "إنه شعور جيد لأنهم طالما شاركوا في التدريبات طالما كانوا لائقين للمشاركة.

    ورددت وسائل الإعلام البريطانية أن كينج لاعب توتنهام بصدد عودة مفاجئة إلى صفوف المنتخب الإنجليزي.

    ولم يشارك كينج مع المنتخب منذ أن تعرض لإصابة في الفخذ خلال المباراة الأولى لإنجلترا في كأس العالم والتي انتهت بالتعادل مع أمريكا في 12 حزيران/يونيو.

    وكان كينج الإختيار الأول لدى كابيللو للمشاركة إلى جانب جون تيري في قلب الدفاع بعدما استبعد ريو فرديناند بسبب الإصابة قبل أسبوع من انطلاق فعاليات كأس العالم.

    وشارك جيمي كاراجر لاعب ليفربول بدلا من كينج ولكنه غاب بسبب الإيقاف عن المباراة التي فازت فيها إنجلترا على سلوفينيا 1-0، وحل مكانه ماثيو ابسون لاعب ويستهام.

    وقال لاعب خط الوسط جو كول إن المنتخب الإنجليزي مستعد لمواجهة ألمانيا، وإن الحالة المزاجية اختلفت في معسكر الفريق بعد الفوز على سلوفينيا 1-0.

    وأضاف "لاعبون متلهفون لمواجهة الألمان".

    وقال كول "28 عاما" الذي شارك في ثلاث من بطولات كأس العالم حتى الآن "لا نحب أن يطلق علينا "الجيل الذهبي"، فهذا شيء يزيد الضغوط علينا.

    وأضاف "يمكنني أن أتذكر أن المنتخب البرتغالي أطلق عليه هذا الاسم قبل أعوام قليلة، لكنهم لم يحرزوا شيئا. إننا نريد الفوز بشيء.

    وقال ستوارت بيرس المدرب المساعد بالمنتخب الإنجليزي إن الفريق يتمتع "بانتعاشة في الوقت الحالي" حيث أن لكل عضو في الفريق دورا يجب أن يلعبه.

    وقال بيرس في تصريحات نشرها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في موقعه على الإنترنت "جيمي كاراجر عاد من الإيقاف كما عاد ليدلي كينج، لذلك فإننا قريبون بالشكل الكافي من الوصول الى كامل قوتنا، والجميع يتنافسون على المشاركة في التشكيل الأساسي.

    من ناحيته يسعى المنتخب الأرجنتيني إلى التأكيد على مستواه الجيد في كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، وإثبات جدارته باعتباره أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، عندما يواجه نظيره المكسيكي في دور الستة عشر اليوم الأحد، والتي ستكون بمثابة تكرارا للمواجهة التي جمعت الفريقين قبل أربعة أعوام في نفس الدور من كأس العالم 2006 بألمانيا.

    وكان المنتخب الأرجنتيني قد فاز على نظيره المكسيكي 2-1 في دور الستة عشر بمونديال 2006، وسيسعى بالتأكيد إلى تكرار الإنجاز نفسه عندما يخوض مباراة اليوم باستاد "سوكر سيتي" في العاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج.

    وقال أسطورة الكرة دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني إنه سيدفع بأفضل تشكيل في المباراة، وسيضم النجم ليونيل ميسي إلى جانب جونزالو هيجوين وكارلوس تيفيز في الهجوم.

    ووجه مارادونا إنذارا شديد اللهجة للفريق المنافس عندما قال إن هدفه في البطولة هو خوض "المباريات السبع جميعها".

    ردحذف
  12. أما المكسيك، فتواجه مهمة ثنائية تاريخية، وهي التأهل إلى دور الثمانية بكأس العالم، وهو ما لم يحققه المنتخب المكسيكي إلى عندما خاض البطولة على أرضه في عامي 1970 و1986، والثأر لهزيمته أمام الأرجنتين في مدينة لايبتسيج الألمانية.

    وقال رافاييل ماركيز قائد المنتخب المكسيكي "إنها الأرجنتين، ماذا في ذلك؟.. يمكن التغلب عليها.. هذا ما يجب أن نتعامل على أساسه كي نقدم أداء أفضل".

    ولا يريد ماركيز أن تتسلل عقدة النقص إلى زملائه بالمنتخب، نظرا للمستوى الجيد الذي يظهر عليه المنتخب الأرجنتيني وتاريخه الحافل في كأس العالم.

    وفي الواقع، يفكر مارادونا في تغييرات تظهر احتراما كبيرا للمنتخب المكسيكي، ومن بين تلك التغييرات الدفع بماكسيميليانو رودريجيز بدلا من المخضرم خوان سيباستيان فيرون في خط الوسط وإشراك نيكولاس أوتامندي في مركز الظهير الأيمن ليعزز فرصة لاعبي الفريق في التحرك من الجانبين.

    وكان المنتخب الأرجنتيني واحدا من فريقين فقط حقق كل منهما الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الأول "دور المجموعات"، وقد اكتسب لاعبوه الثقة بشكل تدريجي.

    وسجل المنتخب الأرجنتيني سبعة أهداف في دور المجموعات، ويحتل المركز الأول على رأس جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، من حيث عدد مرات التسديد على مرمى المنافس.

    وتغلب المنتخب المكسيكي على نظيره الأرجنتيني أربع مرات فقط وخسر أمامه 11 مرة.

    ولكن ليس هناك مجال للخطأ في مباراة بالدور الثاني، وقال مارادونا إن احترام الفريق المنافس لا يعني منحه الفرص.

    وقال مارادونا "سنحترمهم، ولكن المنتخب المكسيكي يجب أن يعرف أيضا أننا يجب أن نحترم بعضنا البعض على الملعب.. نعرف أننا نخوض مباراة صعبة لكننا يمكننا التأهل إلى الدور التالي بجهود فريقنا واللاعبين الذين يضمهم" .

    وربما تشهد المباراة صراعا قويا، لذلك قرر ماراددونا تعزيز خطي الدفاع والوسط للسيطرة على الفريق المنافس.

    ولكنه لن يتمكن من الاعتماد على لاعب قلب الدفاع والتر صامويل الذي يتعافى من الإصابة، ويرجح أن يحل نيكولاس بورديسو مكانه.

    وقال رودريجيز، الذي كان سجل هدف الفوز 2-1 للأرجنتين في شباك المكسيك في مونديال 2006، بشأن توقعاته لمباراة المكسيك "سيلجأوا إلى التكتل الدفاعي والبحث عن الهجمات المرتدة.

    ويبدو أداء المنتخب المكسيكي متذبذبا حتى الآن في البطولة الحالية. حيث قدم أداء جريئا وسريعا في المباراة الافتتاحية التي تعادل فيها مع المنتخب الجنوب أفريقي المضيف وفي المباراة التي فاز فيها على فرنسا 2-0 لكنه قدم أداء اتسم بالحذر الشديد في المباراة التي خسرها أمام منتخب أوروجواي. "د ب أ"

    ردحذف
  13. أكد المدير الفني لمنتخب الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا السبت ، أن فريقه "مؤهل لإقصاء المكسيك من دور الـ16 لمونديال جنوب أفريقيا"، معولا على تاريخ الأرجنتين في مواجهاتها مع فريق المدرب خافيير أجيري.

    وقال "المكسيك فريق ينبغي علينا احترامه وسوف نحترمه ، ولكن عليهم أن يعرفوا أننا نحترم أنفسنا أيضا وتاريخنا ، وأننا سنبذل قصارى جهدنا داخل المستطيل الأخضر. لا أرغب في التقليل من احترام أي شخص ولكن أعتقد أن الأرجنتين مؤهلة للفوز".

    وأشاد مارادونا بأجيري ، الذي ساعد على تأهل فريقه إلى دور الستة عشر بمونديال جنوب أفريقيا ، عبر "كفاح وتضحيات كثيرة مع فريق "ربما لا يملك نفس قوة الفريق المكسيكي" الذي فازت عليه الأرجنتين في دور الـ16 لمونديال 2006.

    كما أثنى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية السابق ، على لاعبي المنتخب المكسيكي ، مبينا أنه لا يعرف التشكيلة التي ستخوض مباراة الأحد نظرا للتغييرات التي يجريها أجيري بشكل دائم على تشكيلة الفريق.

    وأضاف "علينا أن نستعد جيدا لهذا اللقاء على أي حال"، مبديا اعتقاده بأن رافائيل ماركيز سيلعب في خط الدفاع خلال مباراة الأحد ، بعد أن أظهر "توهانه بعض الشيء عندما لعب في خط الوسط أمام أوروجواي".

    وأكد مارادونا غياب قلب دفاع المنتخب الأرجنتيني والتر صامويل أمام المكسيك ليحل محله نيكولاس بورديسو ، مبينا أن حالته كانت جيدة مع بدء مران راقصي التانجو الجمعة ولكنها ساءت فيما بعد لذا لا يرغب في المجازفة بإشراكه.

    كما قال إن راقصي التانجو في حالة جيدة "نحل بعض الأشياء الصغيرة"، مضيفا "ليس من السهل أن تفوز بثلاث مباريات بعد أن كنت نكرة في بلادك ، وتقنع من قالوا عنك في السابق إنك فريق كارثي وأسوأ منتخب ليعدلوا عن رأيهم ويؤكدوا الآن أنك فريق رائع".

    وأشار إلى أن عامل الخبرة يميز مدرب فريق عن غيره ، مؤكدا "لقد تراكمت لدي خبرات طوال حياتي أقدمها للفتيان الآن بكل حب وإخلاص".

    وسيواجه منتخب الأرجنتين نظيره المكسيكي الأحد في دور الستة عشر الذي يودع فيه الخاسر جنوب أفريقيا ، مما جعل مارادونا يعتبر هذه المباراة حاسمة لأنها تعني "الفوز أو الموت".

    ردحذف