الثلاثاء، 22 يونيو 2010

مشاهدة مباراة الارجنتين واليونان بث مباشر

مشاهدة مباراة الارجنتين واليونان بث مباشر
مشاهدة مباراة الارجنتين واليونان
مباراة الارجنتين واليونان
الارجنتين واليونان
http://aff.kooora.com/i/flags/AR.gifhttp://aff.kooora.com/i/flags/GR.gif
الارجنتين xاليونان


اخبار عن المباراة
يطمح المنتخب الارجنتيني الى حسم تأهله الى الدور الثاني من مونديال جنوب افريقيا 2010 بعلامة كاملة عندما يواجه اليونان اليوم على ملعب «بيتر موكويبا ستاديوم» في بولوكواني ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية، لكن ابطال اوروبا 2004 لن يلقوا السلاح بسهولة بل سيقاتلون بشراسة لحجز بطاقتهم الى الدور الثاني على امل ان تصب نتيجة مواجهة كوريا الجنوبية ونيجيريا في مصلحتهم.
يمكن القول ان المنتخب الارجنتيني بقيادة دييجو مارادونا كان افضل المنتخبات في الجولتين الاوليين من نهائيات النسخة التاسعة عشرة، حيث فاز على نيجيريا 1-0 في مباراة سيطر عليها بشكل كامل وحصل فيها على الكثير من الفرص، ثم تخطى عقبة كوريا الجنوبية 4-1 بفضل ثلاثية من مهاجم ريال مدريد الاسباني جونزالو هيجواين.
وسيكون «لا البيسيليستي»، الباحث عن لقبه الثالث بعد عامي 1978 و1986، بحاجة الى نقطة من اجل ضمان تأهله الى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة بغض النظر عن نتيجة كوريا الجنوبية ونيجيريا، كما انه ضمن تأهله «منطقيا» بفضل فارق الاهداف عن منافسيه الثلاثة (+4) الذين يتصارعون على البطاقة الثانية.
يتصدر رجال مارادونا المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني امام اليونان ولكل منهما ثلاث نقاط ونفس فارق الاهداف (-1)، لكن المنتخب الاسيوي يملك افضلية انه سجل ثلاثة اهداف فيما سجل نظيره الاوروبي هدفين.
وتقبع نيجيريا في المركز الاخير دون نقاط لكنها لا تزال تملك فرصة واقعية جدا للتأهل، لانها بحاجة للفوز على كوريا الجنوبية بفارق هدف واحد فقط، شرط فوز الارجنتين على اليونان باي نسبة من الاهداف، وهو امر وارد جدا ما سيرفع حدة الاثارة الى اقصاها في هذه الجولة الحاسمة.
ويعرف مارادونا المنتخب اليوناني جيدا، فالى جانب مشاهدته شريط فيديو المباراتين اللتين خاضهما فريق المدرب الالماني اوتو ريهاجل امام كوريا الجنوبية (0-2) ونيجيريا (2-1)، فهو لعب ضده خلال نهائيات مونديال الولايات المتحدة عام 1994، وساهم في قيادة منتخب «التانجو» للفوز برباعية نظيفة بعد تسجيله هدفا، فيما كانت الاهداف الثلاثة الاخرى من نصيب جابرييل باتيستوتا.
لكن مارادونا يأمل ان تكون الايام المقبلة افضل من تلك التي اختبرها بعد الفوز على اليونانيين قبل 16 عاما لانه استبعد حينها من البطولة بسبب تناوله المنشطات، وهو لا يريد حاليا حتى التفكير بالايام المقبلة او بالمنافس المحتمل لمنتخب بلاده (من المجموعة الاولى) في الدور الثاني وهو قال بهذا الصدد: رأينا فريقي يلعب، قمنا بتقييم اللاعبين، والقينا نظرة عما ينتظرنا. نريد ان نسير على هذا المسار، لا نريد التفكير كثيرا بهوية المنافسين المحتلمين او الفرق التي يمكن ان نواجها في المراحل المقبلة.
وفي حال نجح مارادونا في تحقيق اللقب  سيحذو حذو اثنين فقط حققا هذا الانجاز سابقا وهما البرازيلي ماريو زاجالو (1958 لاعبا، و1970 مدربا) والقيصر الالماني فرانتس بكنباور (1974 لاعبا، و1990 مدربا).
«لا اعلم الى اي حد وصلت في عملية تطوري كمدرب»، هذا ما قاله ماردونا بعد الفوز على كوريا الجنوبية، مضيفا: لطالما كنت موجودا لمساعدة اللاعبين وارشادهم. لقد تعلمت الكثير في الاعوام الطويلة، اذا كان هذا الامر يعني انني تطورت كمدرب فعلى اللاعبين قول ذلك وليس انا. لكن اذا كنت تملك فريقا رائعا مثل هذا، فالامور تكون سهلة.وفي المعسكر الاخر، تسعى اليونان الى اعادة مارادونا ولاعبيه الى ارض الواقع وان تضيف فوزا اخر الى ذلك التاريخي الذي حققته في الجولة السابقة على نيجيريا لانه كان الاول لها في النهائيات بعد ان خسرت المباريات الثلاث التي خاضتها في مشاركتها الاولى عام 1994 دون ان تسجل اي هدف في مجموعة ضمتها ايضا الى الارجنتين ونيجيريا ايضا، ثم خسرت في الجولة الاولى من النسخة الحالية امام كوريا الجنوبية (0-2).
لكن ريهاجل الذي كان مهندس الانتصار الاوروبي المفاجىء عام 2004 بدا متشائما من قدرة اليونانيين على اسقاط مارادونا ومنتخبه، وقال بهذا الصدد: الارجنتين فريق من الطراز الرفيع جدا ويتفوق علينا بفارق شاسع. سيكون افضل منا بشكل واضح وعلينا ان نرى كيف سنتعامل معه. جميعنا نعلم ان المنتخب الارجنتيني يملك امكانيات مذهلة لكننا سعداء لحصولنا على فرصة المنافسة على التأهل. وسيكون التعادل كافيا لليونان من اجل التأهل الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها، شرط فوز نيجيريا على كوريا الجنوبية في دوربن، والا سيكون على ابطال اوروبا الفوز على الارجنتين وانتظار حسابات فارق الاهداف مع الاخيرة وكوريا الجنوبية، مع افضلية كبيرة لمارادونا ورجاله.
مباراة الارجنتين واليونان
اختار احدى هذه القنوات





مشاهدة مباراة , مباراه , كاس العالم 2010 , ماتش , مباشر , مقابلة, لايف, بث حى مشاهدة مباراة الارجنتين واليونان , اون لاين , الارجنتين ,اليونان , على النت , Greece and Argentina , مجانا , بث مباشر , الان , على قناة , على الهواء

هناك 12 تعليقًا:

  1. يطمح المنتخب الأرجنتيني إلى حسم تأهله إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعلامة كاملة عندما يواجه اليونان اليوم على ملعب “بيتر موكويبا ستاديوم” في بولوكواني ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، لكن أبطال أوروبا 2004 لن يلقوا السلاح بسهولة بل سيقاتلون بشراسة لحجز بطاقتهم إلى الدور الثاني على أمل أن تصب نتيجة مواجهة كوريا الجنوبية ونيجيريا في مصلحتهم.

    يمكن القول إن المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة دييجو مارادونا كان أفضل المنتخبات على الإطلاق في الجولتين الأوليين من نهائيات النسخة التاسعة عشرة، حيث فاز على نيجيريا 1- صفر في مباراة سيطر عليها بشكل كامل وحصل فيها على الكثير من الفرص، ثم تخطى عقبة كوريا الجنوبية 4 - 1 بفضل ثلاثية من مهاجم ريال مدريد الإسباني جونزالو هيجواين.

    وسيكون “لا البيسيليستي”، الباحث عن لقبه الثالث بعد عامي 1978 و1986 بحاجة إلى نقطة من أجل ضمان تأهله إلى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة بغض النظر عن نتيجة كوريا الجنوبية ونيجيريا، كما أنه ضمن تأهله “منطقياً” بفضل فارق الأهداف عن منافسيه الثلاثة (زائد 4) الذين يتصارعون على البطاقة الثانية. يتصدر رجال مارادونا المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني أمام اليونان ولكل منهما ثلاث نقاط ونفس فارق الأهداف (ناقص1)، لكن المنتخب الآسيوي يملك أفضلية أنه سجل ثلاثة أهداف، فيما سجل نظيره الأوروبي هدفين.

    ردحذف
  2. وتقبع نيجيريا في المركز الأخير دون نقاط لكنها لا تزال تملك فرصة واقعية جداً للتأهل، لأنها بحاجة للفوز على كوريا الجنوبية بفارق هدف واحد فقط، شرط فوز الأرجنتين على اليونان بأي نسبة من الأهداف، وهو أمر وارد جدا ما سيرفع حدة الإثارة إلى أقصاها في هذه الجولة الحاسمة.

    ويعرف مارادونا المنتخب اليوناني جيداً فإلى جانب مشاهدته شريط فيديو المباراتين اللتين خاضهما فريق المدرب الألماني أوتو ريهاجل أمام كوريا الجنوبية (صفر-2) ونيجيريا (2-1)، فهو لعب ضده خلال نهائيات مونديال الولايات المتحدة عام 1994 وساهم في قيادة منتخب “التانجو” للفوز برباعية نظيفة بعد تسجيله هدفاً فيما كانت الأهداف الثلاثة الأخرى من نصيب جابرييل باتيستوتا، لكن مارادونا يأمل أن تكون الأيام المقبلة أفضل من تلك التي اختبرها بعد الفوز على اليونانيين قبل 16 عاماً لأنه استبعد حينها من البطولة بسبب تناوله المنشطات، وهو لا يريد حالياً حتى التفكير بالأيام المقبلة أو بالمنافس المحتمل لمنتخب بلاده (من المجموعة الأولى) في الدور الثاني وهو قال بهذا الصدد: “رأينا فريقي يلعب، قمنا بتقييم اللاعبين، وألقينا نظرة عما ينتظرنا، نريد أن نسير على هذا المسار، لا نريد التفكير كثيراً بهوية المنافسين المحتلمين أو الفرق التي يمكن أن نواجهها في المراحل المقبلة”.

    وكان مارادونا واجه الكثير من الانتقادات بعد استلامه مهام الإشراف على المنتخب بدلاً من الفيو بازيلي، خصوصاً بعد التأهل بشق الأنفس إلى النهائيات حيث احتاج رجاله للفوز على أوروجواي في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية لكي يحصلوا على بطاقة التأهل المباشر، لكنه نجح في إسكات المنتقدين تماماً في مستهل المشوار المونديالي الأول على الأراضي الأفريقية، وهو يأمل أن يواصل المسار حتى 11 يوليو ليرفع الكأس للمرة الثانية لكن هذه المرة كمدرب بعد أن توج به كلاعب عام 1986 .

    وفي حال نجح مارادونا في تحقيق هذا الأمر سيحذو حذو اثنين فقط حققا هذا الإنجاز سابقاً وهما البرازيلي ماريو زاجالو (1958 لاعباً و1970 مدرباً) والقيصر الألماني فرانز بيكنباور (1974 لاعباً، و1990 مدرباً)، “لا أعلم إلى أي حد وصلت في عملية تطوري كمدرب”، هذا ما قاله ماردونا بعد الفوز على كوريا الجنوبية، مضيفاً “لطالما كنت موجوداً لمساعدة اللاعبين وإرشادهم، لقد تعلمت الكثير في الأعوام الطويلة، إذا كان هذا الأمر يعني أنني تطورت كمدرب فعلى اللاعبين قول ذلك وليس أنا، لكن إذا كنت تملك فريقاً رائعاً مثل هذا، فالأمور تكون سهلة”.

    ردحذف
  3. وفي المعسكر الآخر، تسعى اليونان إلى إعادة مارادونا ولاعبيه إلى أرض الواقع وان تضيف فوزاً آخر إلى ذلك التاريخي الذي حققته في الجولة السابقة على نيجيريا لأنه كان الأول لها في النهائيات بعد أن خسرت المباريات الثلاث التي خاضتها في مشاركتها الأولى عام 1994 دون أن تسجل اي هدف في مجموعة ضمتها أيضاً إلى الأرجنتين ونيجيريا أيضاً ثم خسرت في الجولة الأولى من النسخة الحالية أمام كوريا الجنوبية (صفر-2)، لكن ريهاجل الذي كان مهندس الانتصار الأوروبي المفاجىء عام 2004 بدا متشائماً من قدرة اليونانيين على إسقاط مارادونا ومنتخبه، وقال بهذا الصدد “الأرجنتين فريق من الطراز الرفيع جداً ويتفوق علينا بفارق شاسع. سيكون أفضل منا بشكل واضح وعلينا أن نرى كيف سنتعامل معه. جميعنا نعلم أن المنتخب الأرجنتيني يملك إمكانيات مذهلة لكننا سعداء لحصولنا على فرصة المنافسة على التأهل”، وسيكون التعادل كافيا لليونان من أجل التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها، شرط فوز نيجيريا على كوريا الجنوبية في دوربن، وإلا سيكون على أبطال أوروبا الفوز على الأرجنتين وانتظار حسابات فارق الأهداف مع الأخيرة وكوريا الجنوبية، مع أفضلية كبيرة لمارادونا ورجاله.

    وعلق ديميتريس سالبينجيديس الذي كان صاحب الهدف التاريخي الأول لبلاده خلال مباراتها مع نيجيريا، على وضع فريقه قائلاً “تعلمنا كثيراً من أخطائنا ضد الكوريين ولا نزال نملك فرصة التأهل، سنقدم كل ما لدينا أمام الأرجنتين التي تعتبر من أفضل المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، وهي تضم بعض افضل اللاعبين في العالم، ما يجب أن نفعله هو أن نلعب كرة القدم وحسب 11 لاعبا ضد،11 بكل السهولة”.

    كوريا الجنوبية ونيجيريا

    يدخل المنتخب الكوري الجنوبي إلى “دوربن ستاديوم” وهو يدرك تماما أن الفوز على نظيره النيجيري سيكون مفتاح تأهله إلى الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه من أصل ثماني مشاركات، بعد ذلك الذي حققه عام 2002 على أرضه عندما فاجأه الجميع ووصل إلى الدور نصف النهائي.

    لكن المنتخب الأفريقي الذي تأثر للعبه بعشرة لاعبين أمام اليونان بعد طرد ساني كايتا، لن يكون لقمة سائغة على الإطلاق خصوصاً أنه يملك بدوره فرصة للتأهل رغم وقوف التاريخ ضده إذ لم تشهد النهائيات تأهل أي فريق إلى الدور التالي بعد خسارته مباراتين في دور المجموعات.

    كما أن منتخب “النسور الممتازة” لم يذق طعم الفوز في النهائيات للمباراة السابعة على التوالي، بينها ست هزائم منذ فوزه الأخير في مونديال فرنسا 1998 وكان قلب الدفاع والقائد جوزف يوبو أكثر المنتقدين للاعبي منتخب بلاده بعد الخسارة أمام اليونان، واصفاً البطاقة الحمراء التي تلقاها زميله كايتا بأنها تظهر عدم احترافية الأخير، وأضاف لاعب ايفرتون الإنجليزي “أظهرنا أننا لا نملك فريقاً متكاملاً، بعض اللاعبين لا يملكون الخبرة، وقد أظهرنا ذلك أمام اليونان، كانت المباراة تحت سيطرتنا ولا يمكننا أن نقدم الاعذار”، لكن المدرب السويدي للمنتخب النيجيري لارس لاجرباك أكد أنه فخور بجهود فريقه ويشدد على أن لاعبيه قادرون على هزيمة الكوريين وحجز مقعدهم في الدور الثاني للمرة الثالثة بعد 1994 و1998 واعتبر لاجرباك بان طرد كايتا في منتصف الشوط الأول من المباراة ضد اليونان كانت نقطة التحول التي جعلت الاخيرة تخرج فائزة 2 -1 وأضاف السويدي الذي استلم تدريب “النسور الممتازة” قبل فترة وجيزة “انه أمر مؤسف حقا خصوصا أننا كنا نتقدم بهدف ونسيطر على المباراة اذ أن المنتخب اليوناني لم يفرض أي ضغوطات علينا، لكن في النهاية نجح الفريق المنافس في الخروج فائزا 2-1 ويتعين علي ان أهنئه، خسارة مباراتين من اصل ثلاث مباريات يعتبر كارثياً بالطبع، لكننا نريد أن نستغل الفرصة الأخيرة السانحة لنا”.

    من جهته وعد مدرب كوريا الجنوبية ونجمها السابق هو جونج مو بأن يخوض فريقه مباراة هجومية أمام نيجيريا، مضيفاً “لاعبو فريقي لا يشعرون بالخيبة أو الاحباط جراء الخسارة أمام الأرجنتين، لعبنا جيداً لكننا افتقدنا بعض الأمور في أدائنا كما أننا لم نصنع الفرص”، مضيفاً “أعتقد بأننا حاربنا جيداً أمام منتخب يضم عدداً من النجوم وقد تعلمنا الكثير من هذه المباراة”.

    وتابع “مباراتنا التالية ضد نيجيريا ستكون مهمة جداً وستحدد إذا ما كنا سنتأهل إلى الدور الثاني أم لا، لن ندخل إلى هذه المباراة بهدف التعادل. ستكون مباراة صعبة لكننا سنلعب من أجل الفوز. كما رأينا في وضع سانيا كايتا الذي طرد من الملعب، علينا أن نضع النيجريين تحت الضغط لأنهم يفقدون أعصابهم، لا يمكننا أن نسمح لهم باللعب بحرية في أرضية الملعب”.

    ردحذف
  4. السيناريوهات المحتملة للتأهل عن المجموعة الثانية

    جوهانسبرج (أف ب) - تحتاج الأرجنتين إلى نقطة واحدة فقط من مباراتها الأخيرة ضد اليونان لضمان بلوغ الدور الثاني، وحتى في حال الخسارة يمكن لمنتخب التانجو أن يحجز بطاقته شرط أن تصب نتيجة مباراة كوريا الجنوبية ونيجيريا في مصلحته. ويبدو الصراع مفتوحا على انتزاع البطاقة الثانية بين ثلاثة منتخبات هي كوريا الجنوبية واليونان ونيجيريا.

    وفيما يلي نظرة عامة عن أوضاع المجموعة والسيناريوهات المحتملة لتأهل منتخباتها.

    ترتيب المجموعة قبل الجولة الثالثة الأخيرة:

    1 - الأرجنتين 6 نقاط (زائد 4 سجل 5 أهداف).

    2- كوريا الجنوبية 3 نقاط (ناقص 1 سجل 3 أهداف).

    3- اليونان 3 نقاط (ناقص1 سجل هدفين).

    4- نيجيريا بلا نقاط (ناقص 2 سجل هدفاً واحداً).

    المباريات القادمة

    نيجيريا وكوريا الجنوبية 22 يونيو في دوربان.

    اليونان الأرجنتين 22 يونيو في بولوكواني.

    السيناريوهات المحتملة

    - إذا فازت الأرجنتين على اليونان وفازت كوريا الجنوبية على نيجيريا أو تعادلت معها، تتصدر الأرجنتين المجموعة وتأتي كـوريا الجنوبية في المركز الثاني.

    - إذا فازت الأرجنتين على اليونان وخسرت كوريا الجنوبية أمام نيجيريا، تتصدر الأرجنتين المجموعة وتأتي نيجيريا في المركز الثاني بالنظر إلى أنها ستكون صاحبة فارق الأهداف الأكبر.

    - إذا تعادلت الأرجنتين مع اليونان وفازت نيجيريا على كوريا الجنوبية، تتصدر الأرجنتين المجموعة وتأتي اليونان في المركز الثاني.

    - إذا تعادلت الأرجنتين مع اليونان وفازت كوريا الجنوبية على نيجيريا، تتصدر الأرجنتين المجموعة وتأتي كوريا الجنوبية في المركز الثاني.

    - إذا فازت اليونان على الأرجنتين وفازت كوريا الجنوبية على نيجيريا، سيتحدد المركزان الأول والثاني بناء على فارق الأهداف بين الأرجنتين وكوريا الجنوبية واليونان.".

    ردحذف
  5. يطمح المنتخب الارجنتيني الى حسم تأهله الى الدور الثاني من مونديال جنوب افريقيا 2010 بعلامة كاملة عندما يواجه اليونان اليوم على ملعب «بيتر موكويبا ستاديوم» في بولوكواني ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية، لكن ابطال اوروبا 2004 لن يلقوا السلاح بسهولة بل سيقاتلون بشراسة لحجز بطاقتهم الى الدور الثاني على امل ان تصب نتيجة مواجهة كوريا الجنوبية ونيجيريا في مصلحتهم.
    يمكن القول ان المنتخب الارجنتيني بقيادة دييجو مارادونا كان افضل المنتخبات في الجولتين الاوليين من نهائيات النسخة التاسعة عشرة، حيث فاز على نيجيريا 1-0 في مباراة سيطر عليها بشكل كامل وحصل فيها على الكثير من الفرص، ثم تخطى عقبة كوريا الجنوبية 4-1 بفضل ثلاثية من مهاجم ريال مدريد الاسباني جونزالو هيجواين.
    وسيكون «لا البيسيليستي»، الباحث عن لقبه الثالث بعد عامي 1978 و1986، بحاجة الى نقطة من اجل ضمان تأهله الى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة بغض النظر عن نتيجة كوريا الجنوبية ونيجيريا، كما انه ضمن تأهله «منطقيا» بفضل فارق الاهداف عن منافسيه الثلاثة (+4) الذين يتصارعون على البطاقة الثانية.
    يتصدر رجال مارادونا المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني امام اليونان ولكل منهما ثلاث نقاط ونفس فارق الاهداف (-1)، لكن المنتخب الاسيوي يملك افضلية انه سجل ثلاثة اهداف فيما سجل نظيره الاوروبي هدفين.
    وتقبع نيجيريا في المركز الاخير دون نقاط لكنها لا تزال تملك فرصة واقعية جدا للتأهل، لانها بحاجة للفوز على كوريا الجنوبية بفارق هدف واحد فقط، شرط فوز الارجنتين على اليونان باي نسبة من الاهداف، وهو امر وارد جدا ما سيرفع حدة الاثارة الى اقصاها في هذه الجولة الحاسمة.
    ويعرف مارادونا المنتخب اليوناني جيدا، فالى جانب مشاهدته شريط فيديو المباراتين اللتين خاضهما فريق المدرب الالماني اوتو ريهاجل امام كوريا الجنوبية (0-2) ونيجيريا (2-1)، فهو لعب ضده خلال نهائيات مونديال الولايات المتحدة عام 1994، وساهم في قيادة منتخب «التانجو» للفوز برباعية نظيفة بعد تسجيله هدفا، فيما كانت الاهداف الثلاثة الاخرى من نصيب جابرييل باتيستوتا.
    لكن مارادونا يأمل ان تكون الايام المقبلة افضل من تلك التي اختبرها بعد الفوز على اليونانيين قبل 16 عاما لانه استبعد حينها من البطولة بسبب تناوله المنشطات، وهو لا يريد حاليا حتى التفكير بالايام المقبلة او بالمنافس المحتمل لمنتخب بلاده (من المجموعة الاولى) في الدور الثاني وهو قال بهذا الصدد: رأينا فريقي يلعب، قمنا بتقييم اللاعبين، والقينا نظرة عما ينتظرنا. نريد ان نسير على هذا المسار، لا نريد التفكير كثيرا بهوية المنافسين المحتلمين او الفرق التي يمكن ان نواجها في المراحل المقبلة.
    وفي حال نجح مارادونا في تحقيق اللقب سيحذو حذو اثنين فقط حققا هذا الانجاز سابقا وهما البرازيلي ماريو زاجالو (1958 لاعبا، و1970 مدربا) والقيصر الالماني فرانتس بكنباور (1974 لاعبا، و1990 مدربا).
    «لا اعلم الى اي حد وصلت في عملية تطوري كمدرب»، هذا ما قاله ماردونا بعد الفوز على كوريا الجنوبية، مضيفا: لطالما كنت موجودا لمساعدة اللاعبين وارشادهم. لقد تعلمت الكثير في الاعوام الطويلة، اذا كان هذا الامر يعني انني تطورت كمدرب فعلى اللاعبين قول ذلك وليس انا. لكن اذا كنت تملك فريقا رائعا مثل هذا، فالامور تكون سهلة.وفي المعسكر الاخر، تسعى اليونان الى اعادة مارادونا ولاعبيه الى ارض الواقع وان تضيف فوزا اخر الى ذلك التاريخي الذي حققته في الجولة السابقة على نيجيريا لانه كان الاول لها في النهائيات بعد ان خسرت المباريات الثلاث التي خاضتها في مشاركتها الاولى عام 1994 دون ان تسجل اي هدف في مجموعة ضمتها ايضا الى الارجنتين ونيجيريا ايضا، ثم خسرت في الجولة الاولى من النسخة الحالية امام كوريا الجنوبية (0-2).
    لكن ريهاجل الذي كان مهندس الانتصار الاوروبي المفاجىء عام 2004 بدا متشائما من قدرة اليونانيين على اسقاط مارادونا ومنتخبه، وقال بهذا الصدد: الارجنتين فريق من الطراز الرفيع جدا ويتفوق علينا بفارق شاسع. سيكون افضل منا بشكل واضح وعلينا ان نرى كيف سنتعامل معه. جميعنا نعلم ان المنتخب الارجنتيني يملك امكانيات مذهلة لكننا سعداء لحصولنا على فرصة المنافسة على التأهل. وسيكون التعادل كافيا لليونان من اجل التأهل الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها، شرط فوز نيجيريا على كوريا الجنوبية في دوربن، والا سيكون على ابطال اوروبا الفوز على الارجنتين وانتظار حسابات فارق الاهداف مع الاخيرة وكوريا الجنوبية، مع افضلية كبيرة لمارادونا ورجاله.

    ردحذف
  6. تقام فى التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء مباراتى الحسم والأخيرتين فى الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدور الـ 32 لبطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا، حيث يلتقى المنتخب الأرجنتينى مع نظيره اليونانى على ملعب "بيتر موكويبا ستاديوم" فى بولوكوانى وسيكون فى نفس التوقيت تقام مباراة المنتخب النيجيرى مع نظيره الكورى الجنوبى.

    يدخل المنتخب الأرجنتينى مباراته اليوم أمام اليونان بطموح جديد وهو حسم تأهله إلى الدور الثانى من مونديال جنوب أفريقيا 2010 بالعلامة الكاملة بعدما فاز فى مباراتيه الماضيتين على نيجيريا 1/0 وكوريا الجنوبية 4/1، وحصل خلالهما على ست نقاط تربع بها على قمة المجموعة، وفى المقابل، فالمنتخب اليونانى لن يلقى سلاحه بسهولة خاصة وأن أمله فى التأهل للدور الثانى ما زال قائما على أمل تخدمه نتيجة المباراة الثانية التى ستلعب فى نفس التوقيت بين نيجيريا وكوريا الجنوبية.

    ويحتاج المنتخب الأرجنتينى الباحث عن لقبه الثالث بعد عامى 1978 و1986، إلى نقطة وحيدة من أجل ضمان تأهله إلى الدور الثانى كمتصدر للمجموعة بغض النظر عن نتيجة كوريا الجنوبية ونيجيريا، كما أنه ضمن تأهله "منطقياً" بفضل فارق الأهداف عن منافسيه الثلاثة (+4) الذين يتصارعون على البطاقة الثانية.

    ويتصدر أبناء مارادونا المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تحتل كوريا الجنوبية واليونان المركزين الثانى والثالث، ولكل منهما ثلاث نقاط ونفس فارق الأهداف (-1)، لكن المنتخب الكورى الآسيوى يملك أفضلية أنه سجل ثلاثة أهداف فيما سجل نظيره الأوروبى اليونان هدفين، وتقبع نيجيريا فى المركز الأخير بدون أى رصيد من النقاط.

    ردحذف
  7. يختتم المنتخب الأرجنتينى فى التاسعة والنصف من مساء اليوم مبارياته بالمجموعة الثانية عندما يلتقى مع نظيره اليونانى المتمسك بأمل التأهل إلى الدور الثانى ، فيما يلتقي المنتخب النيجيري في نفس التوقيت بنظيره الكوري الجنوبي.

    ضمنت الأرجنتين التأهل للدور الثانى بعد فوزها فى مباراتين متتاليتين على حساب نيجيريا وكوريا لتحصد ست نقاط تتصدر بها المجموعة، فى حين يدخل المنتخب اليونانى اللقاء وفى جعبته ثلاث نقاط فقط بعد خوضه مباراتين خسر فى الأولى من كوريا الجنوبية قبل أن يفوز على نيجيريا.

    طالب مارادونا لاعبيه بضرورة مواصلة النتائج الجيدة فى البطولة وتحقيق الفوز للرد على كل من شكك فى الفريق تحت قيادته وفى كتيبة النجوم المتوفرة سواء داخل التشكيلة الأساسية أو على دكة البدلاء.

    ويدرس مارادونا الاعتماد على بعض النجوم من على دكة البدلاء أمثال دييجو ميلتو وسيرجيو أجويرو وماريو بولاتى، لإراحة الأساسيين ميسى وهيجوين. على الجانب الآخر، طالب الألمانى أوتو ريهاجل، مدرب الفريق الإغريقى.

    لاعبيه بضرورة الفوز للتأهل بعد أن نجحوا فى حصد ثلاث نقاط من لقاء نيجيريا التى يعولون الكثير على أن تكون حجر عثرة فى وجه المنتخب الكورى الذى ينافسهم على بطاقة التأهل الثانية مع الأرجنتين. وحاول ريهاجل بث الثقة فى نفوس لاعبيه لتجنب شعورهم بأى خوف من مواجهة الأرجنتين القوية تحت قيادة مارادونا، مؤكدا قدرتهم على تحقيق الفوز.

    وعلى الجانب الأخر يلتقي المنتخب النيجيرى مع نظيرته كوريا الجنوبية ، وسط شكوك حول قدرة نسور نيجيريا فى التغلب على سيارات كوريا السريعة بسبب النتائج المخيبة للآمال وخسارتها فى مباراتين أمام اليونان والأرجنتين ، فى حين أظهرت كوريا قوتها بالفوز على اليونان قبل أن تسقط أمام الأرجنتين برباعية.

    ويسعى لارس لاجرباك، المدير الفنى للمنتخب النيجيرى لتحقيق الفوز لحفظ ماء وجهه بعد خسارته أمام اليونان والأرجنتين وتذيله المجموعة بدون أى رصيد من النقاط.

    وطالب لاجرباك لاعبيه بضرورة إثبات أنفسهم أمام حملة الانتقادات الواسعة التى يواجهونها فى بلادهم بسبب الآداء الضعيف والتمسك بالأمل فى الاستمرار بالمونديال.

    على الجانب الآخر، يحاول هوه جونج مو، المدير الفنى للمنتخب الكورى أن يحقق فوزاً كبيراً لضمان التأهل لدور الـ١٦ ولو بفارق الأهداف عن اليونان التى استطاع أن يحقق الفوز عليها فى أولى مبارياته فى نهائيات كأس العالم.

    وشدد هوه جونج على لاعبيه بضرورة تعويض جماهيرهم الهزيمة الثقيلة التى تلقوها أمام المنتخب الأرجنتينى بتحقيق فوز كبير على نيجيريا وتحقيق إنجاز جديد يضاف لهم ولتاريخ كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن الفوز بات ضروريا فى حال رغبتهم فى التأهل.

    ردحذف
  8. فيما يلي أرقام واحصائيات قبل مباراة

    الارجنتين واليونان المقررة اليوم الثلاثاء في بولوكواني ضمن منافسات المجموعة السابعة في مونديال جنوب افريقيا 2010:

    - التقى المنتخبان مرة واحدة في السابق وكانت في نهائيات كأس العالم عام 1994، وفازت الارجنتين بثلاثة أهداف لمهاجمها غابريال باتيستوتا وأخر من مدربها الحالي دييغو مارادونا، وكان الأخير له على الصعيد الدولي.

    - واجهت الارجنتين منتخبا أوروبيا ست مرات في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ففازت على بلغاريا 2-صفر عام 1986، تعادلت مع رومانيا 1-1 عام 1990، وخسرت امام بلغاريا صفر-2 عام 1994، وتغلبت على كرواتيا 1-صفر عام 1998، وتعادلت مع السويد 1-1 عام 2002، وتعادلت مع هولندا عام 2006.

    ردحذف
  9. قرر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني دييجو مارادونا الرهان على ليونيل ميسي في رحلة البحث عن التأهل إلى دور الستة عشر لمونديال جنوب إفريقيا، عندما يلاقي فريقه اليونان اليوم (الثلاثاء).

    قرر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني دييجو مارادونا الرهان على ليونيل ميسي في رحلة البحث عن التأهل إلى دور الستة عشر لمونديال جنوب إفريقيا، عندما يلاقي فريقه اليونان اليوم (الثلاثاء).

    واعتبر "مارادونا" أن منح ميسي راحة اليوم هو أمر بمثابة "الخطيئة" مع فرصته "في إحراز أهداف"، رغم أن المدرب قرر إراحة عدد من اللاعبين للأدوار المقبلة.

    وقرر المدير الفني تأجيل القرار حول من يحمل شارة القيادة اليوم في ظلّ غياب لاعب الوسط خافيير ماسكيرانو عن مباراة اليونان، مما وجّه كل الأنظار صوب مهاجم برشلونة

    ردحذف
  10. أكدت مصادر وثيقة الصلة بالمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أمس الاثنين أن ليونيل ميسي سيحمل شارة قيادة بلاده للمرة الأولى غدا الثلاثاء خلال مباراة اليونان في ختام مواجهات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

    وقرر دييجو مارادونا ، المدير الفني للأرجنتين ، منح شارة قيادة الفريق لميسي نجم برشلونة الأسباني ، قبل يومين من عيد ميلاده الثالث والعشرين ، حسبما ذكرت صحيفة لا ناسيون اليوم الاثنين نقلا عن مصادرة مقربة من الفريق.

    وسيحمل ميسي شارة قيادة بلاده بدلا من ميسي الذي لن يشارك في المباراة بناء على قرار مارادونا الذي فضل إراحة اللاعب ، ولكن القرار جاء كمفاجأة لنقاد كرة القدم في الأرجنتين ، حيث كان من المتوقع أن تذهب شارة القيادة إلى خوان سيباستيان فيرون.

    ومن المقرر أن يجري مارادونا عدة تغييرات في تشكيلة فريقه في المباراة أمام اليونان بعد أن باتت الأرجنتين قاب قوسين أو أدنى من العبور إلى دور الستة عشر حيث حقق الفريق انتصارين متتاليين وجمع ست نقاط.

    ردحذف
  11. قرر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييجو مارادونا الرهان على ليونيل ميسي في رحلة البحث عن التأهل إلى دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا، عندما يلاقي فريقه اليونان اليوم الثلاثاء.

    واعتبر مارادونا أن منح ميسي راحة هو أمر بمثابة "الخطيئة" مع فرصته "في إحراز أهداف"، رغم أن المدرب قرر إراحة عدد من اللاعبين للأدوار المقبلة.

    وقرر المدير الفني تأجيل القرار حول من يحمل شارة القيادة في ظل غياب لاعب الوسط خافيير ماسكيرانو عن مباراة اليونان، مما وجه كل الأنظار صوب مهاجم برشلونة.

    وسيجري مارادونا اليوم العديد من التعديلات على التشكيل، لكنه بالتأكيد سيواصل الرهان على ميسي.

    ووفقا لما كشفت عنه تدريبات الأحد فإن مارادونا سيدفع أمام اليونان بتشكيل مكون من الحارس سرخيو روميرو ونيكولاس أوتاميندي ومارتين ديميكيليس ونيكولاس بورديسو وكليمنتي رودريجيز للدفاع وماكسي رودريجيز وماريو بولاتي وخوان فيرون للوسط وليونيل ميسي وسرخيو أجويرو ودييجو ميليتو للهجوم.

    وأكد المدرب الأرجنتيني أن قلب الدفاع والتر صامويل لن يلعب لأنه يعاني من "ورم صغير في القدم"، وكذلك يوناس جوتييرز للإنذار الثاني، فيما فضل ادخار جهود ماسكيرانو ­الذي حصل على بطاقة صفراء "ظالمة" ­وجابرييل هاينزه أمام اليونان.

    وأوضح أن كل ذلك "له حلول.. سندفع بفريق سيهاجم اليونان، لأننا نعرف كيف تلعب اليونان، وسيحصل هذا الفريق على نفس الرضا الذي ناله ذلك الذي فاز في مباراتين" على نيجيريا وكوريا الجنوبية.

    غدا هدفا مثله، أو أجمل منه أو حتى أن يسدد في العارضة طالما ستصبح الكرة هدفا".

    ردحذف
  12. سيقوم ليونيل ميسي بقيادة منتخب بلاده الارجنتين لاول مرة عندما يلعب الفريق الذي يقوم دييجو مارادونا بتدريبه امام اليونان يوم الثلاثاء ضمن مباريات الدور الاول لكأس العالم لكرة القدم المقامة في جنوب افريقيا.

    وقالت التقارير ان مارادونا قرر منح شارة الكابتن لمهاجم فريق برشلونة وذلك قبل يومين من ان يتم اللاعب عامه ال23، وفق ما ذكرته صحيفة لا ناسيون اليومية في عددها الصادر اليوم.

    ولن يشارك لاعب خط الوسط خافيير ماشيرانو وقائد الفريق السابق في هذه المباراة للراحة.

    ردحذف