الثلاثاء، 1 يونيو 2010

حكام المونديال الإفريقي - حكم عربي واحد بعد إستبعاد الجزائري بنوزة


أيام قليلة فقط تفصلنا عن بداية مونديال جنوب إفريقيا وقد تم تحديد القائمة النهائية لحكام المونديال بعد إختبارات اللياقة البدنية التي تسببت في إبعاد طاقمين حكام من شرف التحكيم في المحفل العالمي بعد رسوبهم فيها .

وبعد إستبعاد طاقمين وإضافة طاقم لتعويضهم أصبح عدد حكام الساحة في المونديال 29 حكم يقودون 29 طاقم كان للقارة الأوروبية منهم نصيب الأسد حيث يمثل القارة العجوز 10 أطقم للحكام، ويمثل أمريكا الجنوبية منهم ستة أطقم، والشمالية وآسيا أربعة أطقم، فيما يمثل قارة إفريقيا ثلاثة أطقم فقط .

ويمثل التحكيم العربي في المونديال حكم ساحة واحد هو السعودي خليل الغامدي بعد إستبعاد الحكم الجزائري محمد بنوزة لعدم تخطي طاقمه الذي كان يضم الحكم المساعد المصري ناصر صادق والحكم المساعد الجزائري معمار شعباني إختبارات اللياقة .

ومثلما حدث مع الجزائري بنوزة تم إقصاء طاقم الحكم الباراجوياني كارلوس أماريلا للسبب ذاته، وتم تعويضه بطاقم من الأوروجواي يقوده حكم الساحة مارتن فاسكيز .

وعلى صعيد الحكام المساعدين يوجد ثلاث حكام سيمثلون العرب في العرس العالمي وهم المغربي رضوان عاشق والتونسي بشير حساني والإماراتي صالح المرزوقي .

ويتواجد في القائمة أفضل الحكام على مستوى العالم أمثال السويسري ماسيمو بوساكا والبلجيكي فرانك دي بليكر والإيطالي روبيرتو روسيتي .

وفيما يلي نبذه مختصره عن حكام المونديال:
أولاً حكام قارة إفريقيا:




ثانياً حكام قارة آسيا:





ثالثاً حكام قارة أوروبا:











رابعاً حكام قارة أمريكا الشمالية:




خامساً حكام منطقة أوقيانوسيا:



سادساً حكام أمريكا الجنوبية:






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق